4 عناصر طبيعية لعلاج التهاب الشعب الهوائية وأهمها العسل!

4 عناصر طبيعية لعلاج التهاب الشعب الهوائية وأهمها العسل!

غالباً ما تلجؤون إلى الأطباء لمعالجة المشاكل الصحية التي تعانون منها، ولكنكم تنسون أن في منازلكم العديد من العناصر الطبيعية المفيدة التي يمكن أن تمدّكم بالعلاجات المناسبة لمختلف المشاكل. وموقع صحتي اليوم يلقي الضوء على أفضل طرق طبيعية لعلاج التهاب الشعب الهوائية التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص.

 

العسل الطبيعي

 

يساعد العسل في كثير من الحالات على معالجة المشاكل الصحية المختلفة ومنها التهاب الشعب الهوائية، حيث يعمل على تهدئة الحلق ويعتبر مضاداً حيوياً للفيروسات والجراثيم التي تسبب هذا الإلتهاب. أما طريقة الإستفادة منه، فتكمن في مزج ملعقة صغيرة من العسل في كوب شاي وتناولها على الريق صباحاً.

 

زيت الزعتر

 

عنصر غذائي آخر يمكن أن يساعدك في معالجة التهاب الشعب الهوائية وهو زيت الزعتر، إذ يعمل على التخفيف من السعال الحاد الذي يؤذي الحلق ويتعب الرئتين. وطريقة استخدامه تقوم على وضع قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت الزعتر أسفل اللسان، لمدة 5 دقائق قبل شرب القليل من الماء. اعتمدوا هذه الطريقة يومياً إلى أن تحصلوا على النتيجة المرجوة.

 

الزنجبيل

 

أيضاً من العناصر الطبيعية التي يمكن أن تساعدكم على علاج إلتهاب الشعب الهوائية هو شراب الزنجبيل الذي يعتبر مفيداً جداً على مختلف الاصعدة. وفي هذه الحالة، إمزجوا ملعقة صغيرة من الفلفل مع ملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة من القرنفل، في كوب من الماء الفاتر، أو كوب من الحليب، وبعد أن تتجانس المكوّنات، تناولوه ثلاث مرات في اليوم إلى أن تشفوا تماماً من الإلتهاب.

 

عصير البرتقال

 

هذا ونلفت إلى أن عصير البرتقال الذي تحضرونه يومياً وتتناولونه باستمرار يساعد أيضاً على معالجة التهاب الشعب الهوائية، فالبرتقال غني بالفيتامين ج الذي يعتبر أساسياً في مكافحة الفيروسات والجراثيم التي تؤدي إلى هذا الإلتهاب. وللحصول على نتيجة افضل، أضيفوا نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز إلى كوب العصير وتناولوه.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفات الطبيعية مجرّبة ولكن ليست مثبتة طبياً أو علمياً، فاقتضى التوضيح.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟