5 أنواع من الملابس والاكسسوارات قد تسبب لكم المشاكل الصحية الخطيرة... إحذروها!

5 أنواع من الملابس والاكسسوارات قد تسبب لكم المشاكل الصحية الخطيرة... إحذروها!

لكل جسم ملابسه الخاصة التي تليق به وتتناسب مع شكله، إلا أن الكثير من الملابس التي إعتدنا على ارتدائها يومياً، قد تكون سبباً أساسياً في بعض المشاكل الصحية الجسيمة، ما يعرّضنا لمخاطر طبيّة لم تكن متوقعة، مثل إيقاف وتجميد عمل بعض وظائف الجسم. وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنعرفكِ على أبرز الملابس التي يمكن أن تسبب لكِ بعض الإضطرابات والأمراض للجسم:

 

الجينز الضيق

 

إن إرتداء سروال الجينز الضيق بشكل متكرّر ومتواصل ولفترات طويلة قد يسبب الكثير من الآلام في الظهر والعنق والمفاصل لأنه يعيق حركة الجسم على مستوى الخصر، والوركين، والركبتين، ما يؤثر على سير الدورة الدموية في كامل الجسم، ويؤدي الى المعاناة من الكثير من الآلام.

 

المعاطف السميكة والثقيلة

 

المعاطف ثقيلة الوزن والسميكة تكون مزعجة لأنها تعيق حركة الجسم وتسبب الكثير من الآلام والتشنجات في الكتفين والظهر. ولتفادي هذه الحالة ينصح بإختيار المعاطف ذات القصات المريحة والوزن الخفيف، المصنوعة من أقمشة تحافظ على الدفء دون أن تسبب أي إزعاج وتعب.

 

المشدات الضيقة

 

تساعد المشدّات الضيقة على إخفاء بعض التكتلات أو الإنحناءات غير المرغوبة في الجسم، إلا أن إعتمادها بشكل متكرر قد يؤدي الى مواجهة بعض المشاكل الصحيّة الخطيرة، مثل تلف الأعصاب وملاحظة الكدمات المؤلمة في الجلد، أو بعض الالتهابات الفطرية، هذا بالإضافة الى مشاكل في الجهاز التنفسي والهضمي.

 

الأحذية المفتوحة من الجهة الخلفية

 

الأحذية المفتوحة من الخلف تشهد إقبالاً كبيراً من قبل عدد كبير من السيدات، إلا أنها غير مريحة أو مدروسة لأنها تترك كعب القدم بشكل غير مضبوط، ما يولد عليه ضغطاً إضافياً، ما يؤدي الى المعاناة من الآلام الحادّة التي قد تمتد إلى منطقة الظهر.

 

الكعوب العالية جداً

 

الأحذية ذات الكعوب العالية جداً تشكّل سبباً أساسياً لآلام الظهر، ويعود ذلك إلى الوضعية المزعجة للقدم التي تنتج عن انتعال هذا النوع من الأحذية لفترات طويلة. لذلك ينصح بتجنب انتعال الأحذية ذات الكعوب العالية جداً، وفي حالات الضرورة لا بد من إعتماد الكعوب العريضة والمريحة.

 

لمزيد من المعلومات عن إختيار الملابس المثالية إليكم هذه الروابط من صحتي:

 

5 مخاطر تسبّبها الملابس الضيقة لك ولجنينك... تنبهي لها خلال فترة الحمل!

اليك أفضل الطرق لاختيار ثياب رضيعك

إختاري ملابس طفلك تبعا لنصائح تلائمه وتساعدك على إختيار الأنسب!

 

‪ما رأيك ؟