6 أخطاء تجنّبيها في الصيف!

6 أخطاء تجنّبيها في الصيف!

بعض الهفوات الصغيرة التي لا تتنبهين إلى إنعكاساتها السلبية على الصحة خلال فصل الصيف، يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك. في هذا المقال من موقع صحتي، تكتشفين معنا أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها في الحرّ الشديد.

 

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها في الحرّ الشديد؟

 

1- من أبرز الأخطاء التي يجب تجنّبها خلال الحر الشديد هو السير في فترة الظهيرة تحت أشعة الشمس القوية من دون إستعمال القبعة أو أي غطاء للرأس. فهذا الأمر يؤثر بشكل سلبيّ على الصحة، ويمكن أن يسبب الصداع لك.

 

2- هذا بالإضافة إلى أن أحد أهم الأخطاء التي يجب تجنّبها في الحرّ الشديد هو عدم شرب الماء بالكمية الكافية للحفاظ على ترطيب الجسم، ومنعه من التعرّض للجفاف. وفي هذه الحالة، عليك أن تحرصي أكثر على التأكد من شرب ليترين من الماء في اليوم الواحد.

 

3- إذا كنت تبحثين عن الطرق الأمثل للحصول على الإنتعاش في هذا الفصل، لا ترتدي الملابس ذات الألوان الداكنة على غرار الأسود والكحلي وغيرها، فهذا يعتبر من الأخطاء التي ترتكبينها في هذا الفصل الحار، ويجب التنبّه إليها.

 

4- ومن الأخطاء أيضاً التي ترتكبينها من دون دراية هو عدم إرتداء الملابس الداخلية من القطن، وهذا الأمر قد يزيد من حساسية الجسم تجاه الحرارة. لذا من المهمّ التأكد من نوعية الملابس التي تختارينها. وانتقي دائماً الملابس القطنية فهي تملك القدرة على امتصاص الحرارة والعرق من الجسم.

 

5- الحصول على الغذاء السليم امر أساسي في فصل الصيف، ولكن قد ترتكبين خطأ على هذا الصعيد، إذ انك قد لا تحسنين إختيار المواد الغذائية الصحيحة، فتهملين تناول الخضار والفواكه. لذا من المهم أن تركّزي على تناولها لأنها تمنحك الانتعاش كونها غنية بالماء.

 

6- أيضاً من الأخطاء التي يجب تجنّبها في فصل الصيف هو الإستحمام بالماء الدافئ أو الفاتر، فهذا يمكن أن يزيد من الحساسية ومن حرارة الجسم، لذا عليك أن تستحمي بالمياه الباردة التي تمنح الجسم الإنتعاش.

 

اقرأوا المزيد عن طرق الوقاية من الحرّ الشديد على هذه الروابط:

 

6 طرق بسيطة للوقاية من حرارة الصيف المرتفعة!

كيف تحمين نفسكِ من حرارة الصيف خلال فترة الحمل؟

تجنّبي هذه الأخطاء في مكياجك هذا الصيف!

‪ما رأيك ؟