7 نصائح أساسية تساعدكم على التخلص من احتباس الماء في جسمكم!

7 نصائح أساسية تساعدكم على التخلص من احتباس الماء في جسمكم!

نتيجة عوامل مجتمعة، قد نعاني في بعض المراحل من مشكلة إحتباس الماء بسبب إنحباس السوائل داخل الأنسجة ما يؤدي إلى تورّم أعضاء الجسم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، سنعرفكم على أهم الطرق الكفيلة بعلاج هذه المشكلة:

 

شرب كميات كافية من المياه

 

من الضروري الحرص على تناول المياه بشكل منتظم، لأن ذلك يساهم في طرد المياه الزائدة من الجسم، وتعزيز عمل وظائف الجسم بشكل صحيح. لذلك لا بد من شرب حوال 8 أكواب من المياه يومياً على الاقل.

 

إضافة خل التفاح الى المياه

 

لخل التفاح دور أساسي في التخلص من مشكلة تراكم السوائل بالجسم، حيث أنه يساعد الجسم على إدرار البول بنسبة كبيرة ما يساعد على التخلص من المياه الزائدة. ولنتائج مثالية من الممكن إضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله بشكل يومي مباشرة  قبل الوجبات.

 

الإكثار من البوتاسيوم

 

لتخطّي ظاهرة إحتباس المياه في الجسم، لا بد من الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، لأن هذا العنصر يساعد على تعزيز وظائف الجسم، إضافة إلى التخلص من السوائل المجمعة وتحقيق توازن السوائل بالجسم.

 

تناول الفواكه والخضروات

 

إن تناول الفواكه والخضروات هو عامل ضروري لأن هذه العناصر الغذائية تحتوي على نسب كبيرة من المياه، ما يساهم في تعزيز الأنسجة ويجعل الشعيرات الدموية لا تسرب السوائل إلى الأنسجة التي تحيط بها. ومن أهم هذه الفواكه البطيخ والبرتقال والشمام والليمون والخوخ والأناناس والموز.

 

النوم لفترات كافية

 

إن النوم لفترات كافية هو من العوامل الأساسية التي تساعد على التخلص من الماء الزائد المحتبس في الجسم، وذلك لأن جسم الإنسان يحتاج إلى الراحة لمدة لا تقل عن ثمان ساعات يومياً.

 

الحدّ من كميات الملح في الطعام

 

من الضروري تقليل إستخدام الملح في الطعام، لأنه من العناصر الضرورية التي تؤدي إلى إحتباس المياه في الجسم بنسبة كبيرة، كما أن زيادة كميات الملح تسبب اضطرابات في عمل الكلى ما يؤدي إلى عدم حدوث توازن في المياه الموجودة في الجسم.

 

ممارسة التمارين الرياضية

 

تعدّ الرياضة من أهم العوامل التي تؤدي إلى التخلص من المياه المحتبسة داخل الجسم، وذلك لأنه عند القيام بالنشاط الرياضي، فإن ذلك يؤدي إلى التعرق نتيجة تخلص الجسم من المياه الزائدة المجمعة بداخله.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن أسباب إحتباس المياه في الجسم وطرق العلاج:

 

لهذه الأسباب يحتبس الماء بالجسم!

5 أسباب أساسية تقف وراء مشكلة إحتباس السوائل في الجسم!

5 نصائح فعالة للتخلّص من احتباس الماء خلال الحمل!

‪ما رأيك ؟