7 وظائف لن تتصوروا مدى خطورتها على الصحة!

7 وظائف لن تتصوروا مدى خطورتها على الصحة!

قد لا يعرف الكثير من الاشخاص ان هناك بعض الوظائف التي تعتبر خطيرة على الصحة والتي تعود بالكثير من النتائج السلبية على صحة الاشخاص العاملون فيها لا سيما نتيجة الامراض والاشعة التي قد يتعرضون لها. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من وظائف تعتبر خطيرة  على الصحة.

 

وظائف تعتبر خطيرة على الصحة

 

- أخصائي الأشعة: تعد هذه الوظيفة واحدة من أخطر الوظائف على الاطلاق، لا سيما وان أخصائي الأشعة يتعرض إلى أخطار مختلفة أهمها التعرض المستمر للأشعة.

 

- مشغلي فرن تكرير المعادن: يتعرض العامل في هذه الوظيفة الى خطر التسمم بالمواد السامة المنبعثة من عملية حرق المعادن لإنتاج أنواع معينة من الصلب، اضافة الى التلوث بتلك المواد، بالإضافة إلى الحروق المتوسطة والجروح خلال العمل.

 

- عامل صيانة المصعد الكهربائي: قد يكون هذا العامل مصاباً بخطر التعرض للجروح، الحروق البسيطة وظروف العمل الخطرة كلها تحيط بالعامل خلال تركيب أو تصليح المصعد.

 

- تكنولوجي الطب النووي: يتعرض العامل في هذا المجال الى خطر التعرض للإشعاعات النووية ما يسبب العديد من الأمراض والسرطانات، بالإضافة إلى خطر التلوث بالعناصر المشعة.

 

- ممرضات الرعاية المركزة: تعاني الممرضات من خطر العدوى والأمراض اضافة الى خطر التعرض للأشعة الضارة من الأجهزة الطبية، بالإضافة إلى الإرهاق بسبب ساعات العمل الطويلة.

 

- عامل صيانة الأفران: ان العامل في هذا المجال يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة إلى الحد الذي يُعرضه لخطر الإصابة بحروق من الدرجة الثالثة وتشوهات كبيرة.

 

- معد الأدوات الطبية: ان الشخص الذي يعمل في هذا المجال يتعامل مع مواد قابلة للاشتعال وأحيانا مشعة وكيميائية ضارة، كما أنه معرض لخطر التلوث.

 

اليكم كيفية العناية بصحة الجسم من خلال الروابط التالية: 

 

زيت الزيتون... الافضل للعناية بصحة الفم!

الاخصائي عمر الداودي يقدم نصائح حول كيفية العناية بالزرعات السنية 

مهما كان نوع بشرتك... اليك طريقة العناية بها!

‪ما رأيك ؟