أخطاء تفاقم أعراض نزلات البرد... ابتعدوا عنها!

أخطاء تفاقم أعراض نزلات البرد... ابتعدوا عنها!

عند الاصابة بنزلات البرد من الطبيعي أن تترافق حالتكم بسلسلة من الأعراض الشديدة والمزعجة، من بينها سيلان الأنف، التهاب الحلق، التعب والارهاق وغيرها من المضاعفات. ولكن في المقابل لا يعلم عدد كبير من الأشخاص أنّ بعض الأمور التي يقومون بها تزيد من سوء حالتهم، وبالتالي ستزيد تلك الأخطاء من حدّة الأعراض.

ما هي تلك الأمور التي عليكم تجنبها عند الاصابة بنزلة البرد؟

1

تجاهل حالتكم الصحية:

انّ مقاومة المرض في الأيّام الأولى من اصابتكم بنزلة البرد عبر التوجه الى العمل وتجاهل ما تمرّون به، من الأمور التي ستزيد من سوء حالتكم الصحية وبالطبع ستتفاقم الأعراض لتصبح شديدة. لذا كل ما عليكم فعله الغياب عن عملكم لمدة يومين أو ثلاثة أيّام لتتمكنوا من الشفاء.

2

تناول الأدوية عشوائياً:

عند الاصابة بنزلات البرد وتناول الأدوية بطريقة عشوائيّة دون استشارة الطبيب، فهذا سيعرّضكم حتماً للخطر. لذا من الضروري التوجه أو الاتصال بالطبيب لمنحكم قائمة بالأدوية التي عليكم تناولها، بالاضافة لأهمية اتباع كل الارشادات التي يزودكم بها.

3

الامتناع عن الطعام الصحي:

على الرغم من أنّ الشهية لتناول الأطعمة قد تكون معدومة عند الاصابة بنزلة البرد، الّا أنّ عدم الحصول على العناصر الغذائيّة والفيتامينات لدعم طاقة الجسم من الأخطاء التي عليكم تجنبها. فمن المهم تناول الطعام الصحي وخصوصاً شوربة الخضار، شوربة البقطين أو شوربة الدجاج لأنّها ستساعدكم على الشفاء سريعاً.

4

التدخين:

اذا كنتم قد أصبتم بنزلة برد عليكم التوقف عند التدخين الى أن تتعافوا، وذلك لأنّه سيزيد من حدّة الأعراض كما أنّه قد يُدمر الرئتين ويزيد من انسداد الحلق والأنف.

5

عدم شرب المشروبات الدافئة:

المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب مفيدة كثيراً في مختلف الأوقات، وهي من الأمور التي ستحد كثيراً من الأعراض الشديدة التي تشعرون بها خلال معاناتكم من نزلات البرد.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 

المزيد من النصائح لعلاج نزلة البرد عبر الروابط التالية: 

حاربوا الأنفلونزا ونزلات البرد بهذه الأطعمة

هذه المشروبات فعّالة جداً لعلاج نزلات البرد!

كيف تعالجين نزلات البرد وأنتِ حامل؟

‪ما رأيك ؟