أمراض القلب تعرّض حياتكِ للخطر

أمراض القلب تعرّض حياتكِ للخطر

هناك اعتقاد سائد أنّ المرأة محمية من أمراض القلب بفضل هرموناتها، ولكنّ الدراسات الجديدة تؤكد أن أمراض القلب والشرايين تقتل النساء ٩ مرات إضافيّة. فتعتبر أمراض القلب والشرايين السبب الأول لوفاة النساء في العالم. لذلك، يقدم موقع "صحتي" طرق الوقاية، الكشف المبكر، والعلاج الأولي لتحسين صحّة شرايين القلب عند المرأة.

 

الأسباب 

 

تبدأ مشاكل الشرايين بالظهور، وتزداد بشكل مضطرد لدى النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية، ولا سيما بعد تخطّي سن الـ٥٥، أي بفارق ۱٠ سنوات عن سنّ بدء مشاكل القلب لدى الرجال. والأسباب المشتركة هي ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع معدّل السكر في الدم، التدخين، ارتفاع مستوى الكوليسترول السيء، البدانة، قلّة الحركة، عدم ممارسة الرياضة والضغط النفسي.

 

٤ مؤشرات تدل على ان القلب يضعف

 

الوقاية

 

لقد أثبتت البحوث والتجارب العلمية أنّ الوقاية أدّت إلى تراجع نسبة الوفيات لدى الرجال، من جرّاء أمراض القلب والشرايين. لذا، يجب التركيز على نشر الوعي لدى النساء بضرورة الوقاية. وتكون الوقاية بالتخلّص من الأسباب المؤدية لأمراض القلب، والقيام بفحوص الكشف المبكر، التي تبدأ بفحوص دم مخبرية وفحص سريري. وإذا تبيّن أن المرأة تعاني من ارتفاع في نسبة "الكوليسترول"، أو الضغط، أو السكري، فعليها أن تخضع لفحوص أكثر تطوراً.

إنّ المرأة التي تحافظ على صحّة قلبها، وتتبع نمط حياة صحياً وسليماً تحافظ أيضاً على صحّة جميع أفراد عائلتها.

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟