إحذري هذه الأعراض... فهي تدل على إلتهاب الكبد!

إحذري هذه الأعراض... فهي تدل على إلتهاب الكبد!

يعدّ التهاب الكبد من الأمراض الصامتة التي لا يمكن التنبّه إليها إلا من خلال أخذ الحذر والحيطة على صعيد الصحة العامة، وفي هذا الموضوع من صحتي الذي نقدّمه لك في هذا اليوم، نعرّفك على أبرز أعراض التهاب الكبد التي لا بد من التنبّه إليها لتفادي تفاقم الحالة المرضية لدى الإنسان. فلمعرفة المزيد حول أعراض التهاب الكبد طالعي هذا المقال. 

 

أولاً، من أبرز الأعراض التي تشير إلى إصابة المريض بالتهاب الكبد، ما عليك سوى التنبّه إلى فقدان الشهية بشكل متواصل ومستمر، حيث تشعرين بعدم الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي خسارة الوزن بشكل سريع. 

 

ثانياً، كذلك من أبرز الأعراض التي تشير إلى إصابة المرء بالتهاب الكبد، نلفت إلى الشعور المستمر بالتعب والإرهاق وعدم الرغبة بالتحرك والقيام بأي مجهود. 

 

ثالثاً، كذلك يعدّ الشعور بآلام في الجزء العلوي من البطن من أبرز أعراض التهاب الكبد والتي تستوجب مراجعة الطبيب على الفور للتأكد من سلامة الكبد. 

 

رابعاً، كذلك من أبرز أعراض التهاب الكبد، نشير إلى التغيّر اللحوظ بلون البول والذي يشير إلى إصابة المرء بالتهاب الكبد، حيث يتحوّل اللون إلى داكن. 

 

خامساً، هذا بالإضافة إلى أن انتفاخ البطن والإحساس بالألم المرافق لهذا الانتفاخ يعتبران من أبرز أعراض التهاب الكبد الذي لا بد من معالجته على الفور. 

 

سادساً، التقيؤ والغثيان، بالإضافة الى ارتفاع درجة الحرارة في الجسم بشكل لافت وقوي تعتبر كلها أعراض التهاب الكبد التي لا يجب إهمالها، بل مراجعة الطبيب على الفور. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الكبد من خلال موقع صحتي: 

 

ما يجب أن تعرفوه عن صفار الكبد

تنبهوا الى اعراض تليف الكبد!

ما هي اعراض الكبد الوبائي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟