نصائح مهمة لشراء افضل حذاء للمشي

نصائح مهمة لشراء افضل حذاء للمشي

حذاء المشيي يجب أن يكون مخصصاً لهذا الهدف لأنه إن كان غير مخصصاً له قد يسبب بألم في القدمين ويقود الى إصابات أخرى أبلغ. من هنا سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية اختيار افضل حذاء للمشي.

 

أهمية حذاء المشي

 

يعد المشي من الرياضات السهلة وغير المكلفة وبالطبع لا يحتاج المشي بالطبيعة مثلاً الى أي تجهيزات ولكن من المهم معرفة كيفية اختيار افضل حذاء للمشي. هذا الموضوع يعد من أهم الأسرار لجعل المشي مريحاً وممتعاً للشخص لكي يمارسه في كل حين ويحافظ على لياقته البدنية من خلاله. مع الأسف، إن سوء اختيار الحذاء الأنسب للمشي قد يؤدي الى إصابات وجراح والتهابات في وبخاصة إن مشى الشخص مسافات طويلة وكان مصاباً بمرض ما كمرض السكري. 

 

كيفية اختيار افضل حذاء للمشي

 

تصمم أحذية المشي بتقنيات معينة تتماشى وفق حركة القدم المتكررة خلال المشي، من الضروري في هذا الإطار أن نعلم بأن هذه التقنية تختلف ما بين الأحذية الرياضية على أنوعها، فمثلاً عند المشي يدوس الشخص بكعب رجله على الأرض أما عند الجري فأول ما ينزل من القدم هو مشط القدم كما أن دفع الساق في المشي يعتمد على حركة أصابع القدم. افضل حذاء للمشي يجب أن يكون ذات كعب مرن ويتحمل الوزن ويمتص الصدمات وأن يكون الكعب عريضاً وأن يكون ضيقاً عليه وأن يسمح بقدر كافي من حرية الحركة لأصابع الرجل في الجهة الأمامية. من المفضل أن تسمح مادة الحذاء بتهوئة القدمين بخاصة من الجهة الأمامية وإن حاول الشخص ثنيه بيديه عليه أن يثني بسهولة وأن يكون ينثني عند خط التقاء منابت أصابع القدمين وبذلك يتلاءم الحذاء مع التشريح الحركي للقدم أثناء المشي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن رياضة المشي من خلال موقع صحتي:

 

المشي... خياركم لخسارة الوزن

الجري او المشي لحرق الدهون؟

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية عند ممارسة رياضة المشي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟