لماذا يجب ان تتناولوا منقوع التمر؟

لماذا يجب ان تتناولوا منقوع التمر؟

الدوالي هي عبارة عن أوردة سطحية تعرضت لتوسع وتمدد واتخذت مساراً متعرجاً وفي غالب الأحيان تكون ظاهرة للعين المجردة. وتكون الدوالي بمثابة مشكلة جمالية ولها تأثيرات واضحة على البشرة وبخاصة عند النساء بسبب ظهور أوردة صغيرة على شكل تعرجات تتراوح ألوانها بين الأحمر الأخضر والأزرق، وتكون في الأطراف السفلية من الفخذين والساقين، ولكن لها تأثيرات سلبية ايضاً من الناحية الصحية. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنكشف لكم عن أفضل الطرق لإزالة الدوالي.

 

افضل طرق ازالة الدوالي

 

يبحث الشخص الذي يعاني من دوالي الساقين عن شتى الحلول للتخلص من هذه الاخيرة لأنها مؤلمة ومظهرها بشع ومحرج بخاصة للنساء، وعادة ما يفضلن الحلول الأقل وجعاً وبعيداً عن العمليات الجراحية والحلول المكلفة. ومن أشهر الأسباب لظهور الدوالي، الوزن الزائد وعوامل وراثية والتغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل عند النساء وفترة انقطاع الطمث بالإضافة الى الأعمال التي تتطلب الكثير من الوقوف لفترات طويلة.

 

افضل طرق ازالة الدوالي

 

- الطعام: يلعب الطعام وبخاصة النظام الغذائي المنظم دوراً كبيراً في علاج الدوالي، فتناول خل التفاح مثلاً يطهر الجسم من السموم ويساعد في تحسين الدورة الدموية ما قد يقلل من التورم في المناطق التي يتجمع فيها الدم لتشكيل الدوالي. كما ان الفلفل الحار غني بالبيوفلافونويدس وفيتامين س يعتبر من افضل علاجات الدوالي بالإضافة الى تخفيف الألم المصاحب لتورم الاوردة.

 

- الرياضة: بالإضافة الى التنبه للنظام الغذائي الذي يلعب دوراً كبيراً وفعالاً في علاج الدوالي من الممكن القيام ببعض الامور التي قد تعمل على تسريع عملية الشفاء مثل ارتداء الجوارب الضاغطة لفترات زمنية محددة بعض مراجعة الطبيب المختص بذلك. بالإضافة الى ذلك فإن القيام بالتمارين الرياضية المناسبة قد يساعد كثيراً في هذا الموضوع فالرياضة دواء فعال للكثير من الأمراض كما يجب تجنب الوقوف لفترات طويلة من الوقت ورفع الأرجل الى الأعلى متى تسنى الوقت للقيام بذلك.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الدوالي:

 

هل تعانون من الدوالي؟ إليكم أفضل الحلول الطبيعية بالأعشاب

اليكم طريقة استئصال الدوالي المؤلمة

احموا انفسكم من دوالي الساقين بهذه الخطوات

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟