الازمة القلبية المفاجئة... اليكم اسباب حدوثها!

الازمة القلبية المفاجئة... اليكم اسباب حدوثها!

من ابرز مسببات الوفاة حول العالم هي الازمة القلبية المفاجئة، إذ تؤدي الى وفاة ما يقارب ١٧.٣ مليون شخص سنوياً. ولكن ما يسمّى بالازمة المفاجئة، يمكن الا يكون مفاجئاً الى هذا الحدّ، وذلك حين نحدد الاسباب التي توصل الامر الى الازمة القلبية. فاليكم ابرز هذه الاسباب من موقع صحّتي لتحموا قلبكم من الازمات الفجائية.

 

- الكولسترول المرتفع: لا تحدث ازمة القلب دون سبب، بل يكون هناك عوامل محفزة نكون قادرين على الوقاية منها ومنها ارتفاع الكولسترول. فالكتل الدهنية تتراكم على شرايين القلب وتسد مجرى الدم ما يؤدي بالتالي الى حدوث ازمة فجائية. وبالتالي كلما كان مستوى الكولسترول مقبولاً ومعتدلاً، كان قلبكم بصحة افضل.

 

- السكري: لن تتصوروا الطرق المختلفة التي يمكن للسكري ان يؤذي فيها جسمكم، ومنها زيادته بشكل كبير لامكانية الاصابة بالامراض القلبية بسبب دوره المحفز في تشكل الكتل الدهنية المتراكمة على جدار الشرايين. 

 

اليكم لائحة بالاطعمة المفيدة والمضرة لمريض السكري

 

- ارتفاع ضغط الدم: كلما كان ضغط الدم غير معتدل ولم تتم السيطرة عليه بالادوية الصحيحة، فالنتيجة التي يمكن توقعها هي ان يدمر شرايين القلب تدريجياً. وإذا كان ضغط الدم وراثياً في بعض الحالات، فذلك لا يعني انّه لا يمكن التحكم به بالدواء والطعام. 

 

- السمنة: لا يمكن ان نتفاجئ حين يصاب شخص سمين بأزمة قلبية، فزيادة الوزن بنسبة ٣٠٪ عن الوزن الطبيعي يعرض الشخص مباشرة لامراض القلب، خصوصاً انّ السمنة تتزامن مع ارتفاع ضغط الدم والسكري والكولسترول. 

 

‪ما رأيك ؟