اليوم العالمي للإسعافات الأولية فكيف تتم؟

اليوم العالمي للإسعافات الأولية فكيف تتم؟

بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك بعض الأفكار حول الإسعافات الأولية بحال حدوث أي طارئ.

 

الإسعافات الأولية للولادة

 

لا تعد الولادة بالأمر السهل أو اليسير فتتعرض الكثير من الأمهات الى جانب مواليدهن الى مشاكل لا تعد ولا تحصى خلال العملية فكيف تترف الأم بحال لاحظت أنها في مشكلة خطيرة. بحال لاحظت الأم أنها شارفت على الولادة ستشعر برغبة قوية لدفع الطفل الى الخارج عليها أن تسترخي على مساحة كبيرة ومستوية مع وسادات تشعرها بالراحة والهدوء ويجب تدفئتها مع إخلاعها أية ملابس تحتية. على الأم أن تأخذ نفساً عميقاً بطيئاً لحين وصول المساعدة الطبية وعلى كل من يقترب منها أن يغسل يديه قبل ذلك. 

 

الإسعافات الأولية للعين السوداء

 

تتماثل العين السوداء للشفاء من تلقاء نفسها خلال بضعة أيام وينبغي أن تتم استشارة الطبيب عندما تكون الإصابة خطيرة، أما الإسعافات الأولية لهذه الحالة في اليوم العالمي للإسعافات الأولية هي وضع كمادات ثلجية أو ماء بارد لمدة 15 دقيقة على العين 3 مرات في اليوم لمدة 48 ساعة ولكما كثرت الكمادات كلما قل التورم بشكل أسرع. من المهم ألا تترك الكمادات أكثر من 20 دقيقة على العين المصابة. 

 

الإسعافات الأولية بحال أصيب طفلك بحروق

 

أولا من الضروري ان تتأكدي من أن طفلك بأمان ولا توجد مخاطر للحروق من حوله واخلعيه ملابسه على الفور بحال تعرضه لحرق مع خلع أية أكسسوارات قد يكون مرتدياً إياها ومن ثم قومي بعمل كمادات من المياه الباردة من ماء الصنبور على المكان الذي تعرض له الحرق لمدة 10 دقائق فقط لأن هذه المياه تعمل على تخفيف الألم.

 

اقرأوا المزيد عن الاسعافات الاولية من خلال موقع صحتي:

 

تعلموا الاسعافات الاولية في حالة الكسور

ماذا يجب أن تحتوي حقيبة الإسعافات الأولية؟

هذا ما يجب ان تعرفوه عن الكسر الخفي

‪ما رأيك ؟