هكذا تحمون أنفسكم من الصداع التوتري

هكذا تحمون أنفسكم من الصداع التوتري

يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع من دون ان يعوا الخانة التي يصنف بها، فللصداع عدة انوع وتتغير الأعراض بحسبها واليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى الصداع التوتري مع أعراضه المتعددة وكيفية الوقاية منه.

 

الصداع التوتري

 

هذا الصداع هو الشكل السائد للصداع الذي يصيب العديد من الأشخاص فهو يسبب ألماً خفيفاً الى متوسط الرأس والرقبة وقد يسبب رباطاً مشدوداً في الجبين ومن الممكن أن يكون صداعاً مزمناً. يستمر هذا الصداع بحال أصاب الشخص أكثر من 15 يوماً والنساء هن الأكثر عرضة للإصابة به.

 

أسباب الصداع التوتري

 

هذا الصداع هو نتيجة تشنج في عضلات الرأس والرقبة ومن الممكن أن يكون نتيجة عدة أنواع من الأطعمة أو النشاطات أو الضغوطات النفسية التي يمر بها الشخص. بعض الناس يصابون به نتيجة الجلوس أمام الحاسوب أو بسبب الطقس البارد. الى جانب ذلك من الأنواع الأخرى المسببة به نذكر تناول المشروبات الكحولية وإمعان النظر لفترات طويلة في أمر معين الى جانب التعب والتدخين أو حتى الزكام والتهاب الجيوب الأنفية. هذا ونضيف الى الأسباب تناول المشروبات التي تحوي الكافيين باستمرار والاعتياد عليها.

 

أعراض الصداع التوتري

 

من بين الأعراض المتواجدة للصداع التوتري نذكر ألم الرأس القوي مع الشعور بضغط حول الجبين وفروة الرأس. يكون الألم في أغلب الأحيان خفيفاً الى متوسطاً.

 

علاج الصداع التوتري

 

يمكن علاج الصداع التوتري من خلال تطبيق كمادات ساخنة او باردة على الرأس لمدة 10 دقائق لمرات عديدة في اليوم مع أخذ حمام ساخن لإرخاء العضلات المشدودة. الى جانب ذلك ينصح بأخذ استراحات إن كان الشخص يجلس طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر مع التركيز لفترة طويلة على أمر محدد. 

 

وسعوا معرفتكم عن الصداع من خلال الروابط التالية: 

 

الصداع الجنسي... تعاملوا معه كأي صداع!

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟