انتبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى ارتفاع ضغط الدم

انتبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى ارتفاع ضغط الدم

قد لا يدرك الكثير من الاشخاص انهم مصابون في ارتفاع في ضغط الدم على الرغم مما قد يتركه هذا الأمر من مخاطر على الصحة قد تصل في كثير من الاحيان الى حد الموت. فهذه الاعراض التي قد يراها الكثير من الاشخصا طبيعية للغاية قد تكون مؤشراً على وجود أمور خطيرة في الجسم ما يستدعي للتوجه فوراً الى الطبيب منعاً لتفاقمها. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اعراض ارتفاع الضغط.

 

أعراض ارتفاع ضغط الدّم

 

هناك الكثير من الاعراض التي يجب التركيز عليها والتي تكون مؤشراً خطيراً على وجود مشكلة في ارتفاع ضغط الدم ومنها: 

 

- الصداع: يعتبر الصداع واحداً من أهم وابرز الأعراض المصاحبة لارتفاع ضغط الدّم. 

 

 

-الدوخة وفقدان الوعي:  مما لا شك فيه ان الشخص الذي يعاني من الدوخة المتكررة والتي قد تصل في بعض الأحيان الى حد فقدان الوعي واحدة من الاعراض البارزة ايضاً والتي تشير الى وجود مشكلة في ما يتعلق بضغط الدم لا سيما اذا كانت مترافقة ايضاً مع الشّعور الدّائم بالغثيان، لأنّ المعدة هي أوّل ما يتأثر بارتفاع ضغط الدّم. 

 

- طنين الاذنين: ان الإصابة بطنينٍ في الأذنين بشكلٍ دائمٍ أو في أوقاتٍ مُتقطّعةٍ من أهمّ أعراض الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدّم. 

 

ومن الاعراض التي تشير ايضاً الى امكانية وجود اصابة بارتفاع في ضغط الدم الآلام الشّديدة في مؤخّرة الرّأس، المترافقة مع الإحساس بالتّعب الشّديد، والخمول، والإرهاق، والكسل، بشكلٍ دائم، إضافة الى الشّعور الدّائم بالتوتّ، وعدم الاستقرار. كما يمكن لن يشعر المصاب بارتفاع ضغط الدم بنزيف دائم في الأنف،  وارتعاشات عديدة في عضلات الجسم هذا فضلاً عن تأثر الرّؤية والشعور الدائم بثقلٍ كبيرٍ في جسده، وصعوبة في السّيطرة على أعضائه. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع ضغط الدم من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي أسباب تلاعب ضغط الدم الطبيعي؟

ما هو الضغط الطبيعي لجسم الانسان؟

ما هو ارتفاع ضغط الدم الثانوي؟

‪ما رأيك ؟