ما هي أنواع السكري الثلاث؟

ما هي أنواع السكري الثلاث؟

هناك 3 أنواع من مرض السكري الرئيسي: النوع الأول والنوع الثاني والنوع الثالث والذي يدعى سكري الحمل. تختلف هذه الأنواع عن بعضها البعض ومن شخص الى آخر. ونلاحظ أن الكثير من الأشخاص يستعملون المحليات الصناعية في النظام الغذائي لمحاولة السيطرة على مستوى السكر في الدم. لنرى معاً ما هو السكري وما هي انواعه الثلاث المختلفة.

 

السكري من النوع الأول

 

النوع الأول من السكري هو مرض ذاتي المناعة ما يعني مرض يحدث في الجسم عندما يحارب جهاز المناعة في الجسم جزء آخر من الجسم. عندما يصاب المريض بهذا المرض يهاجم جهاز المناعة خلايا Beta " بيتا " هي التي تعتبر مسؤولة عن انتاج الانسولين في البنكرياس ويدمرها. فيصبح بذلك البنكرياس ينتج كمية صغيرة من الانسولين أو يتوقف عن انتاج هذا الأخير بشكل نهائي، هذا الأمر يجبر مريض السكري من النوع الأول على الحصول على مادة الإنسولين بشكل يومي حتى آخر يوم في حياته.

 

السكري من النوع الثاني

 

ينتشر هذا المرض بنسبة أكبر بين الأشخاص وهو النوع المصاب به أكثر من 95% من إجمالي مرضى السكري. هذا النوع مرتبط بالكثير من العوامل الخارجية وأولها التقدم بالعمر ومشكلة السمنة أو تكون المشكلة وراثية. ونسبة 80% من النسبة السابقة تعاني من هذا السكري بسبب السمنة والوزن الزائد. هذا النوع ينتج فيه البكرياس كمية كافية من الانسولين ولكن الجسم لأسباب مجهولة لا يستطيع الاستفادة من هذا الأخير.

 

السكري من النوع الثالث أو سكري الحمل

 

هذا النوع يصيب فقط النساء الحوامل خلال فترة الحمل ويزيد من احتمال إصابة المرأة بالسكري من النوع الثاني بعد فترة من الزمن. وقد يصيب هذا النوع من السكري النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي عن هذا المرض.

 

يقدم لكم موقع صحتي الغذاء المناسب لمريض السكري:

 

ما هي المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكري؟

هل العنب مفيد لمرضى السكري؟

قواعد يجب الالتزام بها لتطبيق حمية داء السكري

‪ما رأيك ؟