بعيداً عن الأدوية... إليكِ 7 وصفات طبيعية لتسكين الآلام!

بعيداً عن الأدوية... إليكِ 7 وصفات طبيعية لتسكين الآلام!

كثيراً ما نشعر بآلام وأوجاع مختلفة في الجسم وهي تكون من الأعراض الناتجة عن أمراض عديدة. في هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم على أهم المسكنات الطبيعية التي تساهم في الحد من الآلام الشائعة بعيداً عن الحبوب والأدوية، مع الإشارة الى أن هذه الوصفات ليست طبيّة، بل هي مجرّبة وأثبتت فعاليتها.

 

القرفة

 

تحتوي القرفة على مضادات للالتهاب ما يساعد في التخلص من الألم، لذلك أضيفي بعض القرفة إلى القهوة أو الشاي قبل تحضيرها وتناوليها لتخفيف الآلام.

 

الكركم

 

للكركم دور كبير في الحد من الالتهاب، فهو يعمل كمسكن قوي إذا تم وضعه في الطعام.

 

السلمون

 

السلمون مصدر أساسي للفيتامين D والأوميجا 3 ما يجعله في مقدمة الأطعمة المضادة لالتهاب المفاصل. لذلك إحرصي على تناول القليل من السلمون بانتظام للحدّ من آلام المفاصل.

 

زيت الزيتون

 

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهاب وهو يعدّ من أفضل مسكنات الألم المستخدمة في عدد كبير من العقاقير الطبية. لذلك لا تهملي إضافة زيت الزيتون الى أطباق السلطة أو أي نوع طعام تفضلينه، ومن المفضل تناول ثلاث ملاعق كبيرة منه يومياً.

 

الزنجبيل

 

يتميّز الزنجبيل بقدرة هائلة على الحدّ من إفراز الهرمونات المسببة للألم، كما أنه مضاد أساسي للالتهاب. ببساطة أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف إلى الطعام لنتائج مثالية وآلام أقلّ.

 

النعناع

 

يساهم النعناع في الحدّ من تقلصات البطن وآلام المعدة، إلا أنه لا يجب تناوله بكميات كبيرة للسيدات الحوامل أو الأطفال الرضع.

 

الشاي الأخضر

 

يتمتع الشاي الأخضر بخصائص مضادة للالتهابات تساهم في الحدّ من أعراض التهابات المفاصل، كما أنه يقلل من حدة الآلام المصاحبة لها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

في حال الألم إلجأوا الى هذه المسكنات الطبيعية!

واجهي الألم ببعض العناصر الغذائية المسكّنة!

هكذا تحفزون إنتاج جسمكم للهرمون المسكن للالم

‪ما رأيك ؟