تجنّبوا الإصابة بنزلات البرد من خلال اتباع هذه النصائح المهمة!

تجنّبوا الإصابة بنزلات البرد من خلال اتباع هذه النصائح المهمة!

إن أعراض نزلات البرد كثيرة ومتعددة وهي تزعج كلّ من يصاب بها خصوصاً أنها تسبّب الخمول، ارتفاع الحرارة، سيلان الأنف، تشتّت التركيز وغيرها من الأمور. لذا ولتجنّب الإصابة بالإنفلونزا، عليكم متابعة قراءة الموضوع التالي.

 

كيفية الوقاية من نزلات البرد

 

غسل اليدين بإستمرار

 

إن غسل اليدين أمر ضروريّ وأساسيّ لتجنّب الإصابة بنزلات البرد، فمسكات الأبواب في الأماكن العامة، المصافحة، الأوراق النقدية وغيرها من الأمور التي قد يلمسها شخصُ مصاب بنزلات البرد قد تعرّضكم للعدوى. من هنا إن غسل اليدين جيّداً بالصابون بعد لمس تلك الأشياء ولمدة لا تقلّ عن 30 ثانية يقضي تماماً على إمكانية انتقال البكتيريا إليكم. كما من المهم ألاّ تلمسوا وجهكم أو تضعوا أصابعكم في فمكن أو حتى تتناولوا أيّ طعامٍ قبل غسل يديكم جيّداً!

 

التغذية السليمة

 

إن التغذية السليمة تساعدكم كثراً في الوقاية من نزلات البرد، فالتركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامين C يعتبر من أبرز الخطوات التي يجب أن تتبعوها. فمثلاً عليكم تناول الليمون أو عصير الليمون بشكل يوميّ، وإضافة الحامض إلى السلطات ما يساعد على تقوية جهازكم المناعي ومكافحة البكتيريا المسببة لنزلات البرد. كما أنه من الهم أن تتناولوا الشوربة الدافئة التي ترطّب الجسم والحلق وتمنع الجفاف عن جسمكم كا يساعد على مكافحة نزلات البرد بالإضافة إلى شرب الشاي العشبي على أنواعه وإضافة شرائح الزنجبيل والحامض إليه.

 

ممارسة الرياضة

 

إن الرياضة أساسية للوقاية من نزلات البرد، فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ما يعزّز من مناعة الجهاز العصبي وقدرته على محاربة الفيروسات والأمراض على أنواعها. كما أن الرياضة تساعد على محاربة التوتر الذي يضعف الجسم أمام غزو الفيروسات المسببة بنزلات البرد وغيرها من الامراض الأخرى. لهذا مارسوا الرياضة يومياً وبانتظام لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة وستلاحظون مفعولها في تجنّب إصابتكم بنزلات البرد.

 

لقراءة المزيد عن نزلات البرد إضغطوا على الروابط التالية:

 

هكذا تتجنبون نزلات البرد الصيفية

نصائح للتعافي من نزلات البرد

كيف نعالج نزلات البرد عن الرضع؟

 

 

‪ما رأيك ؟