تعرفوا على الأطعمة والمشروبات المدرة للبول

تعرفوا على الأطعمة والمشروبات المدرة للبول

يحدث احتباس السوائل عند الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، تناول بعض الأدوية، المعاناة من أمراض الكبد، الغدة الدرقية أو حمية عالية من الصوديوم. لذلك يقدم لكم موقع صحتي بعض الأطعمة المدرة للبول، بمعنى أنها تشجع وتزيد من إنتاج البول، والتي يمكن أن توفر علاجات احتباس السوائل . لذا يجب توخي الحذر عند العلاج الذاتي في احتباس السوائل ، لأنك قد تخطأ بتناول الكثير من مدرات البول التي تؤدي إلى الجفاف ، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة.

 

العصائر التي تسبب إدرار البول

 

أولاً، المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة مدرة للبول. وذلك لأنها معززة للطاقة، وبالتالي مشجع للجسم على التبول بشكل متكرر. لا ينصح بتناول أكثر من إثنين إلى ثلاثة أكواب يومياً.

 

ثانياً، تحتوي عصائر الفاكهة على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذلك هي مدرة للبول. 

 

ثالثاً، عصير التوت البري الذي يساعد على القضاء على احتباس السوائل الزائدة.

 

الأطعمة المدرة للبول

 

يحتوي الجزر على كمية لا بأس بها من الكاروتين، الذي يعزز معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويزيل رواسب الدهون واحتباس السوائل. ومثل الجرز، هناك   الفجل، الخس، المانجو، البابايا والتين. كما أنّ الثوم الذي غالباً ما يضاف إلى السلطة، يحتوي على نسبة عالية من البروتين، البوتاسيوم، الكالسيوم، الفوسفور، الكربوهيدرات والكبريت. وهو غذاء مدر طبيعي للبول يساعد على تحطيم الدهون.

 

إلى جانب البقدونس، الذي يساعد الكليتين والمثانة ومجرى البول والأعضاء التناسلية. كما يعزز من إفراز العصارات الهضمية ويقلل من الإضطرابات في الكبد والطحال. يحتوي البقدونس على ۸٥٪ ماء وعلى بعض الفيتامينات والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم والكلور. بالإضافة إلى الجرجير، وهو نبات مدر للبول يعطي تأثير مهدئ إلى الرئتين. ويحتوي على كمية لا بأس بها من الكلوروفيل، الكبريت والكالسيوم.واخيراً هناك الشوفان ذات خاصية ادرار البول، وهو أغنى مصدر لفيتامين ج. 

 

كلّ ما تريدين معرفته عن زلال البول اثناء الحمل

‪ما رأيك ؟