تعرّفوا على أبرز الأدوات الطبية التي يجب أن لا تغيب أبداً عن منزلكم!

تعرّفوا على أبرز الأدوات الطبية التي يجب أن لا تغيب أبداً عن منزلكم!

الحوادث المنزلية البسيطة أو الخطيرة هي من الأمور الشائعة التي قد تحدث والتي لا يمكن توّقعها، وهي قد تؤدي الى الإصابة بالعديد من الجروح أو الحروق وغير ذلك من الأعراض الصحيّة التي لا يجب إهمالها أبداً. لذلك ولتفادي وقوع أي إصابات وإضطرابات صحيّة بالغة، يجب التنبّه الى ضرورة إقتناء أدوات طبية ضرورية في كل منزل وذلك وفق المعلومات التالية التي نقدمها من صحتي:

 

شنطة الإسعافات الأولية

 

في كلّ منزل يجب أن تتواجد شنطة الإسعافات الأولية التي يجب أن تحتوي على بعض الخامات وضمادات الجرح من مختلف الأحجام، إضافة الى الشاش، المقص الطبي، القفازات الطبية، المناديل المطهرة والمعقمة، مع الشريط الطبي اللاصق، وكريمات الحروق.

 

كيس الثلج الطبي

 

يعدّ كيس الثلج الطبي من الأدوات االضرورية التي تلعب دوراً أساسياً في تخفيف الكدمات والتورمات والانتفاخات، كما أن هذا الكيس البارد يساهم أيضاً في التخفيف من الألم الذي يحدث بفعل الوقوع والتعرّض للصدمات الحادّة.

 

جهاز الضغط

 

جهاز الضغط هو من الأدوات الهامة التي يجب أن تتوفر في كل منزل حيث أنه يستخدم في الحالات الطارئة لمراقبة إرتفاع ضغط الدم وهبوطه، مع العلم أنه يجب معرفة استخدام هذا الجهاز لقياس ضغط الدم من أي أحد في الأسرة لإستعماله بسهولة مطلقة وقت الحاجة.

 

جهاز قياس السكر

 

إن الشخص المصاب بمرض السكري يحتاج إلى الاطمئنان بصورة دائمة على صحته وسلامته، من خلال التأكد من عدم وجود اضطرابات في نسبة السكر في الدم أو قياس مستوى السكر لتفادي التعرّض الى أي مضاعفات خطيرة.

 

لائحة بأرقام الطوارئ والأطباء

 

يجب الاهتمام بشكل أوّلى بإعداد لائحة بأرقام الطوارئ والإسعاف والأطباء وفق تخصصاتهم المختلفة، مع الحرص على كتابة رقم هاتف أقرب صيدلية الى المنزل، على أن تكون هذه القائمة في مكان معروف وواضح لكل أفراد المنزل لإستخدامها في الأوقات الحرجة والحصول على المساعدة الطبيّة بأقرب وقت ممكن.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن طرق التعامل مع الحوادث اليومية:

 

4 طرق خاطئة لا تستخدموها أبداً لعلاج الحروق!

كيف يمكن تأمين سلامة الطفل في المنزل؟

5 أساليب طبيعية تساعدكم في التخلص من ندبات الوجه!

‪ما رأيك ؟