تناول الفيتامينات من دون استشارة الطبيب... خطر يهدد صحتكم!

تناول الفيتامينات من دون استشارة الطبيب... خطر يهدد صحتكم!

قد تجدون من البديهي والصحي تناول الفيتامينات المغذية والاساسية، ولكن هل تعلمون ما هي المخاطر المترتبة على هذا الفعل في حال لم تقوموا بمراجعة الطبيب اولاً؟ لذا موقع صحتي يلقي الضوء في هذا الموضوع على ابرز مخاطر تناول الفيتامينات دون وصفة طبية.

 

ما هي المخاطر التي تنتج عن تناول الفيتامينات من دون وصفة طبية؟

 

- من ابرز المخاطر التي يمكن ان تتعرضوا لها نتيجة تناولكم للفيتامينات من دون استشارة الطبيب هو الخلل الذي يصيب الكبد، فهذا العضو في الجسم معرض للكثير من الاضرار التي قد تسببها الادوية والفيتامينات والمعادن المختلفة. لذا يجب التنبه من عدم تناول الفيتامينات التي يمكن ان تؤثر سلباً على صحة الكبد.

 

- ايضاً من بين المخاطر التي يسببها تناول الفيتامينات هو الجلطة الدماغية والقلبية حيث إن الفيتامين K الذي يتم تناوله بكثرة يمكن ان يؤدي الى اضرار كثيرة على الصعيد الصحي والشرايين، ما يسبب التجلط للعديد من الاشخاص في حال لم يتم التنبه الى هذا الامر.

 

- بالاضافة الى ان الاسراف في تناول الفيتامينات وخصوصاً من دون مراجعة الطبيب ينتج عنه في كثير من الاحيان التسمم الفيتاميني الذي يمكن ان يؤدي الى حالة خطرة للغاية على صحة المريض، تؤدي الى دخوله المستشفى والاضرار ببعض الوظائف الاساسية في الجسم على غرار الامعاء والكليتين.

 

- كما تجدر الاشارة الى ان تناول الفيتامينات بكثرة يمكن ان يسبب الاضرار الكبيرة على الجهاز الهضمي والمناعي على حد سواء، فنتيجة تراكم هذه الفيتامينات يمكن ان ينتج عنها تراكم للدهون غير الصحية على الامعاء والمعدة والكبد، ما يهدد وظيفة كل منها، وبالتالي تضعف المناعة في الجسم لدى كل من يتناول هذه الفيتامينات.

 

لمزيد من المعلومات حول الفيتامينات إليكم هذه المواضيع:

 

الفيتامين "ب" فوائد مدهشة لا تصدّق للحامل والجنين!

هكذا تحصلين على جرعتك الكافية من الفيتامين D!

هل تعرفين ما هي الفوائد التي يمنحك اياها الفيتامين A خلال الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟