تنبهوا لمخاطر المحارم المعطرة!

تنبهوا لمخاطر المحارم المعطرة!

يلجأ الكثير من الاشخاص لاستخدام المناديل المعطرة وذلك في الكثير من الأماكن نظراً لصعوبة القيام وغسل اليدين، كما يتم استخدامها في تنظيف أيادي أطفالنا. لذا سنتطرق في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لحقيقة خطرة فيما يتعلق بالمناديل المعطرة.

 

مخاطر المحارم المعطرة

 

تشير الدراسات الطبية الى ان المحارم المعطرة التي يكثر استخدامها في الأماكن العامة والمراكز الطبية والمستشفيات تسبب بالدرجة الأولى انتشاراً للأمراض البكتيرية الضارة والمميتة وذلك لتقييم قدرتها على إزالة  MRSA  وهو أحد أخطر الأنواع البكتيرية والذي ينتشر عبر المناديل بعد مسح الأسطح أو الايادي الى الهواء مما قد يهيء دخولها للجسد عبر مجرى التنفس وإيذاء الشخص.

 

ومن هنا تعتبر المناديل المعطرة شيئاً مقلقاً لأن تلك المناديل يجب أن تعتبر جزءاً من الحل لا جزءاً من مشكلة جديدة خاصة وأن تلك المناديل اتضح بأنه تحتوي على مواد كيميائية مختلفة تستخدم لقتل الفيروسات، وتعالج البكتيريا بطرق عدة، وذلك لاحتواء تلك المناديل على كمية كبيرة من مادة الكحول لتقتل البكتيريا مما يجعل تلك المناديل تحوي كمية كبيرة من مادة التبييض لتعزز الأكسدة في خلايا الجسم لقتل البكتيريا والقضاء عليها.

 

وانطلاقا من كل ما تقدم فان المناديل المعطرة يجب استعمالها بحذر شديد لان فائدتها اقل بكثير من الضرر الكبير الذي تسببه إن تم التهاون في استخدامها. ولذلك يجب الانتباه الى طرق الاستخدام لا سيما في ما يتعلق بالاطفال والاعتماد في اغلبية الاوقات على طرق التنظيف التقليدية والتي هي عبارة عن الماء والصابون وادوات التنظيف الاخرى اذا كانت متوفرة، وترك المناديل المعطرة الى الحالات القصوى حيث يتعذر استخدام مواد التنظيف العادية.

 

لزيادة معلوماتكم حول النظافة الشخصية اقرأوا هنا:

 

كيف تحافظون على نظافتكم الشخصية؟

كيف تعتنون بنظافة جسمكم؟

قواعد اساسية لاستحمام الحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟