المصابون بالعمى سيتفاعلون مع احبائهم على فيسبوك

المصابون بالعمى سيتفاعلون مع احبائهم على فيسبوك

فيسبوك تطلق خاصية جديدة للمصابين بالعمى بهدف مساعدتهم على معرفة ما تحتويه الصور المحمّلة على موقع التواصل الاجتماعي فيشعرون بانخراطهم بالأمر وبالتالي يمكنهم التعليق على الصور والتفاعل معها . اكتشفوا معنا ماهية خاصية الفيسبوك للمصابين بالعمى من خلال هذا الموضوع اليوم من صحتي.

 

إمكانيات المصابين بالعمى على فيسبوك

 

لا يستطيع المصابون بالعمى أن يشاركوا في النقاشات التي تظهر على الصور في مواقع التواصل الاجتماعي، وهم فقط يستطيعون أن يعرفوا أن شخصاً ما قام بتحميل صورة على الفيسبوك في الوقت والساعة المعينة فقط ولكنهم لا يستطيعون معرفة ما تحتويه الصورة، من هنا يشعر البعض أن في هذا الأمر يتم إقصائهم ولا يتمكنون من المشاركة بالرأي أو التعليقات لذلك أردات شركة فيسبوك ان تغير الأمر من خلال خاصية جديدة خصصتها لهم.

 

خاصية فيسبوك الجديدة للمصابين بالعمى

 

أعلن موقع فيسبوك مؤخراً عن خاصية جديدة تمكن الأشخاص المصابين بالعمى أو حتى أولئك الذين يعانون من ضعف شديد في النظر من رؤية الصور التي يتم تحميلها على موقع التواصل الاجتماعي. هذه التقنية عرفت باسم النص البديل التلقائي Automatic Alternative Text وهي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي والهدف منها إنشاء وصف لكل صورة موجودة أي تم تحميلها على موقع فيسبوك والهدف منها مساعدة التطبيقات التي يستخدمها المصابون بالعمى لقراءة محتوى الشاشة. 

 

الى جانب ذلك أردفت الشركة أن هذه الخاصية ستتوفر على أجهزة IOS باللغة الإنكليزية ولكن سيتم العمل على تطبيقها بجميع اللغات بوقت لاحق. أما تقنية النص البديل التلقائي فتقوم على التعرف على العناصر المتواجدة في الصور من خلال شبكات عصبية تحتوي على مليارات المعاملات والتي تم تدريبها لدراسة الملايين من الأمثلة. من واجب هذه الخاصية أن تساعد ٣٩ مليون شخصاً مصاباً بالعمى وأكثر من ٢٤٦ مليون آخر مصابين بضعف النظر في التفاعل مع الآخرين على موقع فيسبوك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الروابط التالية:

 

مواقع التواصل الإجتماعي يمكن أن تصيب أطفالكم بالإكتئاب!

الواتس أب... من طريقة تواصل الى مشكلة خطيرة

شبكات التواصل الاجتماعي تسبب السمنة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟