رفة العين بين الاسباب المرضية والاسباب النفسية

رفة العين بين الاسباب المرضية والاسباب النفسية

رفة العين هي واحدة من المشاكل التي يعاني منها العديد من الاشخاص، وتؤثر عليه بشكل سلبي ان من الناحية النفسية والجسدية، ما يدفع العديد من الاشخاص الى السعي لايجاد حلول وعلاجات جذرية لهذه المشكلة، ما يستدعي في كثير من الاحيان اللجوء الى الطبيب لحل هذه المشكلة لا سيما اذا لم تكن الرفة من الأمور الطبيعية، فما هي أسباب رفة العين؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب رفة العين النفسية

 

هناك الكثير من الاسباب النفسية التي ق تؤثر بشكل سلبي على رفة العين ومنها: 

 

- القلق: يعتبر القلق واحداً من اكثر المشاكل النفسية التي تنعكس بشكل سلبي على صحة العين، ولذلك، فان أولى النصائح التي يعطيها الاطباء في هذا الاطار، هي ضرورة الإبتعاد عن أي من المواقف المؤديّة للقلق ما يساعد على تهدئة العين وعدم تضاعف مشاكلها.

 

- التوتر: لا تختلف تأثيرات التوتر عن تأثيرات القلق لا سيما وان التوتر يؤثر في كثير من الاحيان الى على عضلات الجفن وحركته.

 

 - عدم توازن علاقة الكبد والمرارة: ان هذه المشكلة الغير معروفة عند الكثير من الاشخاص قد تؤثر على الجسم بأكمله وتكون من أهم الأسباب المؤدية لرفة العين. 

 

أسباب مرضية حول رفة العين

 

اضافة الى الاسباب النفسية التي تقف وراء مشكلة رفة العين، هناك ايضاً أسباب مرضية قد تؤدي الى هذه المشكلة ولعل أول ما يخطر في بال الاشخاص عند الوقوع في هكذا مشكلة، هو وجود مرض معيّن يتبع للعين نفسها، وأبرز هذه الأمراض التهابات جفن العين وحساسيتها من الضوء، إضافةً إلى التهاب ملتحمة العين.

 

ومن الاسباب المرضية ايضاً والتي قد تؤدي الى رفة العين هي المشاكل المرتبطة باضطرابات الأعصاب أو الدماغ، وأبرزها الشلل بيل أو خلل التوتر العصبي إضافةً إلى داء باركنسون ومتلازمة توريت، ويمكن أن يكون سببها تناول دواء معين وتحديداً الأدوية المستخدمة في علاج الصرع.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن امراض العين من خلال الروابط التالية: 

 

تخلّصي من دمل العين بخطوات بسيطة!

تنبهوا الى مضاعفات جفاف العين!

كيف يتم علاج ضغط العين؟

‪ما رأيك ؟