مارسوا هذه الرياضات للتخفيف من حدّة ازمات الربو

مارسوا هذه الرياضات للتخفيف من حدّة ازمات الربو

مرض الربو مرض مزمن ويصاحب بسعال وبآلام في الصدر تضايق المريض فيحتار بكيفية تخفيفها. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم رياضات يمكنكم القيام بها للتخفيف من الربو.

 

تمارين التحمل

 

إن أراد مريض الربو التخفيف من آلامه ومن مرضه يمكنه أن يمارس تمرين التحمل وتقوية عضلات الجسم. هذا الموضوع أتى في دراسة علمية أجرتها الجامعة الألمانية لأمراض الرئة وطب الجهاز التنفسي. في إطار هذه الدراسة مارس المرضى تمارين قدرة التحمل عدة مرات خلال الأسبوع بينما قاموا بتمارين تقوية عضلات الجسم مرة واحدة وهذا الامر جعلهم يشعرون بتحسن كبير. من حيث نتائج الدراسة تبين أن الرياضة تخفف من السعال ومن قصر التنفس والشعور بالضيف والألم في منطقة الصدر الى جانب التخفيف من الأصوات التنفسية العالية. بعد الرياضة تقل حاجة المرضى للأدوية اكثر من غيرهم. 

 

اليوغا للتخلص من آلام الربو

 

استعرضت دراسة جديدة جرت في الجامعة الصينية في مستشفى الأمير ويلز في هونغ كونغ أن ممارسة اليومغا تخفف من أعراض الربو وتساعد المرضى على ممارسة حياتهم بشكل أفضل. تضم اليوغا تمارين تنفس وأوضاعاً مختلفة للجسم الى جانب التأمل. وجد الباحثون أن اليوغا قللت استخدام الأدوية عند المرضى ولم تظهر أي مضاعفات خطيرة ولكن الأبحاث لا تزال تجري على قدم وساق للتوصل الى نتائج نهائية.

 

نصائح هامة

 

من الضروري ألا يبدأ مريض الربو بأي رياضة كانت من دون الخضوع لاختبار وظائف الرئة لدى الطبيب الخاص الذي يتابع حالته. الى جانب ذلك، وعلى الرغم من أهمية الرياضة لمريض الربو فالاحتياطات واجبة لأنه قد يصاب بضيق التنفس خلال التمرين ومن هنا عليه دائماً اصطحاب بخاخ الطوارئ معه.

 

وسعوا معلوماتكم عن مرض الربو من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن التعامل مع الربو في الطقس البارد؟

انتبهوا من هذه المعلومات الخاطئة عن الربو

اليكم ابرز الاسباب التي يمكن ان تفاقم مرض الربو

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟