تمارين رياضية اساسية للحصول على بطن مسطح

تمارين رياضية اساسية للحصول على بطن مسطح

إنّ تراكم الدهون في منطقة البطن تعتبر مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص لا سيما وان ازالة الدهون من هذه المنطقة هي من الأمور الصعبة والتي تحتاج الى الكثير من الوقت والجهد لازالتها من خلال اتباع رياضة شد البطن. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من التمارين الرياضية لشد البطن والحصول على بطن مسطح.

 

- تمرين الدراجة: استلقوا على الأرض ثم ضعوا يدكما خلف الرأس مع رفع الكتفين عن الأرض. قوموا بثني ركبتيكما ثم ابدأوا بتحريك أحدهما تجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها ثم كرروا مع القدم الأخرى. استمروا هكذا بالتبادل ١٢ مرة لشد البطن في وقت أسرع.

 

تدوير القدم المرفوع: فى هذا التمرين سوف يتم رفع القدم وتحركيها بشكل دائري. استلقوا على الأرض ثم ارفعوا ظهركم عن الأرض مع الإستناد على الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة. ارفعوا قدميكما بزاوية ٤٥ درجة عن الأرض ثم قوموا بلفهما فى حركات دائرية واسعة. 

 

- لمس القدم: ناموا على الأرض وارفعوا رجليكما بزاوية قائمة ٩٠ درجة. يمكنك النوم على الأرض ورفع الرجلين على الحائط وحاولوا لمس كاحلكم الأيسر بيدكم اليمنى والعكس.

 

- تمرين وضع الجلوس: قفوا بشكل مستقيم واجعلوا مسافة جيدة بين قدميكما ثم خذوا وضع الجلوس مع مد ذراعيكما للأمام وافردوا جسدك مرة أخرى.

 

- المشي بوضع الجلوس: قفوا بشكل مستقيم واجعلوا مسافة جيدة بين قدميكما. خذوا وضع الجلوس مع مد ذراعيكما للأمام ثم تحركوا باتجاه اليسار بهذا الوضع ثم إلى اليمين. 

 

- رفع الظهر عن الأرض: استلقوا على الأرض ثم قوموا بثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم. ارفعوا أسفل الظهر عن الأرض ثم اخفضوه مرة أخرى بحيث لا يلامس الأرض تماماً.

 

اليكم المزيد من طرق شد البطن من موقع صحتي:

 

أفضل النصائح لتذويب دهون البطن

كيف يمكن شدّ عضلات البطن؟

ترهلات البطن... مشاكل حلّها سهل

‪ما رأيك ؟