شروط تحقيق النظافة الشخصية للرجل

شروط تحقيق النظافة الشخصية للرجل

ثمّة أمور عديدة تتعلّق بالمظهر الخارجي والاعتناء بالنظافة الشخصيّة لدى الرجل، لا بدّ لك أن تلمّ بهذه الأمور وتجعلها جزءاً من روتينك اليومي. فما هي شروط إتمام النظافة الشخصيّة للرجل.

 

كيف تحافظون على نظافتكم الشخصية؟

 

- عدم اهتمامك بأظافرك ونظافتها وتهذيبها يعطي انطباعا سيئًا عنك، فاحرص على تقليمها وإزالة ما تحتها من أوساخ. وإذا كان الجلد حول الأظافر جافاً، يمكنك ترطيبه بوضع القليل من قطرات زيت الزيتون، ثم اشطفها بعد ١٠ دقائق.

 

- على الرجال غسل وجوههم تماماً كالنساء واستخدام منظف لطيف للوجه فى نهاية كل يوم لإزالة الأتربة التي يمكن أن تتراكم على الوجه.

 

الحفاظ على النظافة الشخصية بعد العلاقة الزوجية

 

- لا تهمل شعر الأنف وقلّمه ما لا يقل عن مرة واحدة فى الأسبوع، كذلك إذا كان هناك شعر حول أذنيك أيضاً.

 

- يوصي طبيب الأسنان باستخدام خيط تنظيف الأسنان يومياً لأنه يزيل البلاك وجزيئات الطعام المتبقية من بين أسنانك، ويجعل أسنانك أقل عرضة للتجاويف وأمراض اللثة، فاحرص على استخدامه على الأقل مرة واحدة يومياً مع غسول الفم.

 

- إحرص على استخدام طبقة رقيقة من كريم الشفاه قبل أن تخرج من الباب خاصة فى فصل الشتاء، ما يجعلها أقل عرضة ثلاث مرات للإصابة بسرطان الشفة.

 

- إستخدام كريم ليس فقط للحلاقة، ولكن لترطب وجهك، واحرص على وضع طبقة سميكة على الوجه قبل الحلاقة، واستخدم مرطباً بعد الحلاقة للحصول على بشرة أكثر نعومة.

 

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟

 

- إحرص على استخدام الشامبو لشعرك على الأقل مرّة كل يومين فهو يغسل الأوساخ، والملوثات وتراكم الأتربة. 

 

- إستخدم كريماً واقياً من الشمس على وجهك وأيّة مناطق أخرى من الجلد التي تتعرّض لأشعة الشمس ليحميك من الإصابة بسرطان الجلد، كذلك احرص على ارتداء النظارات الشمسية لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية.

‪ما رأيك ؟