طرق التخلص من حساسية الشتاء

طرق التخلص من حساسية الشتاء

هناك الكثير من الاشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة في الشتاء شبيهة بتلك التي يعاني منها البعض في الربيع بسبب انتشار حبوب اللقاح. الا انّ ما لا تدركونه ربما انّ الاسباب الكامنة وراء حساسية الشتاء موجودة في منزلكم ويمكن ان تتخلصوا من هذه المشكلة الصحية من خلال اتباع بعض الاجراءات البسيطة. فما يحصل اننا في الشتاء نقضي وقتاً اطول في المنزل وهذا ما يؤدي الى تعرضنا اكبر للحساسية ما يؤدي لاى العطس وسيلان الانف. لذا تابعوا اهم نصائح موقع صحّتي لعلاج مشكلة الحساسية نهائياً. 

 

- اولاً، ليس لأنّ الطقس بارداً خارجاً ندير المكيف داخلاً على حرارة مرتفعة جداً، فذلك خطير جداً ويسبّب الحساسية القوية، بل اتركوا الحرارة معتدلة اي حوالي ٢٥-٢٦ درجة لأنّ شدّة الدفء ليس صحية ابداً.

 

- ثانياً، بسبب مكيف الهواء وعدم تعريض المنزل للهواء الخارجي واشعة الشمس يمكن ان تفقد فيه الرطوبة بشكل كامل ما يزيد من الحساسية، لذا يجب ان تعملي على زيادة الرطوبة قليلاً في المنزل من خلال غلي قدر من الماء وحين يبدأ بالتبخر احملوه الى الغرفة التي تجلسون فيها لينتقل البخار اليها. 

 

كلّ ما تحتاجون معرفته عن حساسية الطعام

 

- ثالثاً، إذا كان لديكم اي حيوانات اليفة في المنزل فقد عرفتم سبب الحساسية، خصوصاً انّ البيت مقفل وغير معرض للهواء. لذا من الافضل الا يكون هناك اي حيوانات داخل المنزل خصوصاً خلال فصل الشتاء.

 

- رابعاً، كلّما اشرقت الشمس قليلاً قوموا بفتح النوافيذ وتعريض الاثاث للشمس وتنظيف المنزل من الغبار الذي يعتبر من ابرز مسبّبات الحساسية.

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟