لركب قوية اليكم هذه التمارين

لركب قوية اليكم هذه التمارين

تعتبر الركبة من أهم عضلات جسم الإنسان التي تشكل حائط صد لجميع الصدمات والحوادث التي تتعرض لها الرجلين ، لذا لابد من الحفاظ دوماً عليها عبر ممارسة التمارين الرياضية التي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي للحصول على ركب قوية.

 

طرق تقوية الركب

 

هناك الكثير من التمارين الرياضية الفعالة في تقوية الركبة وعضلاتها من أهمها:

 

- التمرين الأول: يتم الاستلقاء على الأرض، ومن ثم ثني ركبة الرجل اليسرى ثم فرد الرجل اليمنى في وضعية استقامة، وورفعها لأعلى لأن تصل إلى ارتفاع ركبة الرجل اليسرى، والبقاء في هذه الوضعية مع العد من ١ الى ٣، ثم خفض الرجل اليمنى لأسفل مرة أخرى مثل بداية التمرين . يتم تكرار التمرين ١٠ مرات، مع التبديل بين وضعية الرجلين.

 

- التمرين الثاني: نقف على الرجلين مع ثني الركبتين قليلاً، ومن ثم رفع احدى الرجلين عن الأرض مع المحافظة على اتزان الجسم، وذلك من خلال إسقاط الوزن والثقل على الرجل الأخرى، ومن ثم يتم خفض الجسم ثم رفعه بعض السنتيمترات القليلة، حيث لا بد من الإنتباه إلى أن تكون الركبة للأمام وليس للداخل، اضافة إلى أن يكون الجسم في وضعية استقامة وليس مائلاً.

 

- التمرين الثالث: نمسك بظهر كرسي وذلك للمحافظة على إتزان الجسم، ثم فرد أحد الرجلين والعمل على أرجحتها إلى الخلف وذلك لشد عضلات الأرداف، ثم خفض الرجل للأرض مرة أخرى، حيث يتم تكرار التمرين للرجل الواحدة ١٠ مرات، حيث يتم تكرار نفس الخطوات للرجل الأخرى. 

 

- التمرين الرابع: نجلس على كرسي ومد الرجلين، مع مراعاة أن تكون الركبتين في وضعية استقامة، ومن ثم شد عضلات الفخذ إضافة الى الوضعية السابقة، ومن ثم العمل على إرخاء عضلات الفخذين.

 

اقرأوا المزيد عن الام الركب وطرق الوقاية من خلال الروابط التالية:

 

مجموعة من التمارين الفعالة لتقوية الركب

اعراض تشير الى التواء الركبة

كيف يمكن التخلص من الم الركبتين؟

‪ما رأيك ؟