طرق طبيعية تخلّصك من الإسهال في رمضان!

طرق طبيعية تخلّصك من الإسهال في رمضان!

علاج العديد من المشاكل الصحية التي يتعرّض لها المرء تعتبر من الأمور الأساسية التي يجب عليك التحرّك فوراً لتتقني طريقة تطبيقها. وفي فترة الصيام، يمكنك الإطلاع عبر موقع صحتي على أبرز طرق علاج الإسهال في رمضان الذي يعاني منه عدد كبير من الأشخاص. 

 

ما هي طرق علاج الإسهال في رمضان؟

 

- من الطرق المساعدة في معالجة الإسهال خلال شهر رمضان نشير إلى أهمية شرب كميات كبيرة من السوائل، وبصورة خاصة المياه حيث إنها تساعد في عملية تنظيف الأمعاء وتحسين سير الدورة الدموية في الجسم. 

 

- من الطرق أيضاً التي تساهم في علاج الإسهال في رمضان هي تجنّب تناول الخبز الأسمر والإفرنجي فهذا النوع من الخبز يزيد من الإسهال لدى الأشخاص فضل الكمية الكبيرة التي يحويها من الألياف، وعليك أن تتوقفي عن تناولي ريثما ترتاحين من مشكلة الإسهال. 

 

- أيضاً لتعالجي مشكلة الإسهال التي قد تعانين منها خلال شهر رمضان، عليك أن تتناولي التفاح والخيار ولكن شرط تقشيرها إذ إن القشرة التي تغلّف التفاحة أو الخيار يمكن أن تزيد من الإسهال، فهي تعمل على تحريك الأمعاء ما يعتبر غير مفيد للإسهال. 

 

- كما أنه عليك أن تتناولي الموز بشكل كبير فهو مفيد جداً لمساعدتك على التخلّص من مشكلة الإسهال التي قد تعانين منها خلال شهر رمضان، والموز الغني بالبوتاسيوم يساعد على التخلّص من هذه المشكلة حيث إنه يعيد للجسم ما يفقده من عناصر مغذية. 

 

- أيضاً تعتبر المعكرونة من العناصر الغذائية التي تساعد على التخلّص من الإسهال في رمضان، وهذا الأمر يعتبر مفيداً جداً ولكن تفادي أن تضعي معها صوص الحليب التي تزيد من نسبة الإسهال في رمضان.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

السمّاق يشفي الأمراض ويوقف الاسهال

كيف تحمون أنفسكم من الإسهال في رمضان؟

الإسهال بعد الأكل أمر مزعج ومربك... فما أسبابه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟