طرق طبيعية للتعافي من الاصابات

طرق طبيعية للتعافي من الاصابات

تعتبر الاصابات شيئاً يصعب تجنبه خلال الحياة اليومية، وممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة اليومية. وأي إصابة إذا لم تلتئم بشكل صحيح يمكن أن تؤدي إلى إصابة أخرى، أو الى ضرر على المدى الطويل يمكن أن يؤثر علينا لبقية حياتنا. فكيف يمكن تسريع عملية التعافي من العصابات؟.

 

أولاً، يجب تجنب الأطعمة التي تزيد الألم والالتهاب مثل الألوان والمواد الحافظة، الزيوت، الكميات العالية من السكر، الأطعمة المقلية والوجبات السريعة. وذلك بسبب نقص المواد الغذائية فيها.

 

ثانياً، تناول الفاكهة والخضار والمكسرات، التي تحتوي على كميات عالية من المواد المغذية. وتتوفر هذه المغذيات في السلطة، الجوز واللوز والتوت والتفاح.

                                                         

ثالثاً، بالنسبة للّحوم، من الأفضل تناول الأسماك أو الدجاج. فالبروتين يساعد على إعادة بناء الجسم. كما يمكن الحصول على البروتين من المصادر النباتية مثل الكينوا والأرز البني، وحليب جوز الهند والحمص والبقوليات الأخرى.

 

رابعاَ، العديد من التوابل تحتوي على مركبات لها القدرة على مكافحة الألم والالتهاب. جربوا إضافة الكركم، البصل، الثوم، القرنفل، الزنجبيل والفلفل الحار إلى الحمص مع الأرز البني، لوجبة لذيذة تساعدكم على التعافي.

 

خامساً، الجسم يحتاج إلى الماء الكافي للشفاء من الإصابات. لكن تجنبوا الصودا والمشروبات الرياضية والقهوة، واستبدلوها بالعصائر الطازجة أو حليب جوز الهند وكميات كبيرة من الماء.

 

سادساً، بدلاً من تناول المسكنات لكل وجع وألم، يفضّل استخدام العلاجات الخالية من المواد الكيميائية. وقد أظهرت الدراسات أنّ العلاج بالإبر، التدليك والعلاجات الطبيعية يمكن أن تساعد في التخلص من الألم وتقليل وقت الشفاء. 

‪ما رأيك ؟