طريقتان لتنظيف فرشاة الأسنان منزلياً

طريقتان لتنظيف فرشاة الأسنان منزلياً

هل نستغني عن فرشاة الأسنان حين نستعملها مرات عديدة؟ هل نرميها ونشتري أخرى جديدة لتفادي الجراثيم؟ ليس من الضروري أن نرمي فرشاة الأسنان لأن هناك طرق متبعة تسمح لنا بان نعقمها ونستفيد منها مرات جديدة مما سيترك لنا نفساً منعشاً في الفم بعد استخدام الفرشاة بعيد تعقيمها. سنقدم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي طرق تعقيم فرشاة الأسنان منزلياً.

 

خيط الأسنان... للحصول على أفضل تنظيف

 

- الطريقة الأولى: استخدام المعقم الخاص بالفم لتعقيم فرشاة الإسنان ونبدأ من خلال تنظيفها أولا بإبهامنا باستخدام الماء الساخن وذلك من أجل قتل البكتيريا الموجودة داخل الفرشاة ومن ثم نملأ كأساً بالسائل الخاص بتنظيف الأسنان وتعقيمها وننقع به الفرشاة بعد أن نستخدمها ومن ثم نكرر العملية في كل مرة ننظف أسناننا.

 

خلطات بالأعشاب لتبييض الأسنان

 

- الطريقة الثانية: يمكننا أن نعقم فرشاة الأسنان باستخدام الليمون وهو معقم طبيعي له فعالية كبيرة في تعقيم الاشياء وهو يمنح الفرشاة نوعاً من الانتعاش وبخاصة حين نستخدمها مرة ثانية بعد التعقيم على أسناننا لأنها ستترك في الفم طعم الليمون المنعش مما سينتج نفساً منعشاً في الفم وسيجعل الأسنان نظيفة وناصعة البياض. أما عن الطريقة فهي تنظيف الشعيرات بالإبهام من بقايا الطعام ومن ثم غسلها بالماء الساخن ونقع الفرشاة بالليمون وتركها فيه الى الاستخدام القادم.

 

طرق طبيعية سهلة وبسيطة لتبييض الأسنان

 

وبالتأكيد ننصح بتغيير فرشاة الاسنان كل فترة، اي مرة تقريباً كل ٥ الى ٦ اشهر، ومن المهم ان يكون لديها غطاء بلاستيكي. وقد باتت الفرشاة مع الغطاء موجودة في كل المتاجر ما يحميها من الفيروسات والميكروبات.

‪ما رأيك ؟