اكتشفوا ما هي العادات الصحية التي يجب ان تقوموا بها لصالح معدتكم

اكتشفوا ما هي العادات الصحية التي يجب ان تقوموا بها لصالح معدتكم

إن المعدة مهمة جداً في الجسم فيتم فيها العديد من العمليات وتوزع على كافة الجسم من ناحية هضم الاطعمة لمد الجسم بالطاقة أو من ناحية هضم الدواء وإرساله في الدورة الدموية للحصول على شفاء سريع، ولكن في بعض الأحيان قد تصاب المعدة بالعديد من الأمراض وتكون في اغلب الاحيان بسبب تناول أطعمة معينة أو عادات غذائية خاطئة. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنطلع على بعض العادات الصحية المفيدة للمعدة.

 

عادات صحية مفيدة للمعدة

 

إن شرب الماء عامة من أفضل الأشياء التي يمكن على الشخص القيام بها، ولكن بشكل معتدل، لذلك ينصح بتناول كمية معينة من الماء يومياً والاعتياد على شرب الماء بعد الأكل بساعة أو قبل تناول الطعام بنصف ساعة. كما وأن إحدى العادات المفيدة هي تأخير وقت تناول الشاي والقهوة الى ما بعد تناول الطعام بفترة معينة للسماح للمعدة بالإستفادة من امتصاص الفيتامينات والمعادة الموجودة في الطعام وللوقاية من مشاكل القرحة التي تسببها القهوة.

 

للاهتمام بالجهاز الهضمي بشكل صحيح يجب تفادي النوم بعد تناول الطعام بشكل فوري وذلك لعدم المعاناة من مشاكل هضمية منها زيادة الحموضة وعسر الهضم والانتفاخ لان النوم يعمل على توقيف عملية الهضم ويساهم في خمول أجهزة الجسم وبخاصة الجهاز الهضمي ما يسبب بظهور تقلصات المعدة. من المعلوم أنه بعد تناول الطعام بتوجه الدم الموجود في الجسم الى المعدة لهضم الأطعمة لذلك لا يجب الاستحمام بعد تناول الطعام مباشرة لان الاستحمام يساعد على الاسترخاء وتسريع الدورة الدموية ما قد يتطلب من الدم ترك المعدة مسبباً بذلك الشعور بالغثيان.

 

تنبيه خاص للمدخنين، كشرب القهوة والشاي إن التدخين بعد تناول وجبة طعام مضر أكثر من التدخين في أوقات أخرى ناهيكم عن أن التدخين مضر في كل الحالات؛ ولكن زيادة في هذه الحالة بسبب وجود الجسم في حالة استرخاء أي بما معناه امتصاص أكبر للسموم وتخزينها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن علاج حموضة المعدة؟

تناول هذه الاطعمة للتخفيف من حرقة المعدة

هل تعانون من مشاكل المعدة؟ الجأوا الى قشر الرمان

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟