هل تعانون من الدوالي؟ إليكم أفضل الحلول الطبيعية بالأعشاب

هل تعانون من الدوالي؟ إليكم أفضل الحلول الطبيعية بالأعشاب

إنّ الدوالي هي عروق متضخمة ومرئية تظهر في معظم الوقت في الساقين والأقدام وفي غالبية الأحيان هي شائعة أكثر عند النساء من الرجال. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنطلعكم على طريقة علاج الدوالي بالأعشاب.

 

علاج الدوالي بالأعشاب المختلفة

 

- عشبة بندق الساحرة: تعمل هذه العشبة في الحفاظ على الأوعية الدموية بشكل قوي وصحي بما أنها غنية بالكثير من الزيوت التي يمكن أن تساعد في التخفيف من حدة الألم وتورم الاوردة، كل ما يجب القيام به وضع منشفة مبللة بعشبة بندق الساحرة على المنطقة المصابة ٣ مرات يومياً لمدة شهرين على الأقل.

 

- القطيفة: للتخفيف من أعراض الدوالي تستعمل زهرة القطيفة لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامين س والفلافونيدات وهي مواد غذائية أساسية لتحفيز الكولاجين وإصلاح الخلايا وتحسين الدورة الدموية في الجسم.

 

- أوراق شجرة العنب: تحتوي ورقة شجرة العنب على الفلافونويد العنصر الضروري للحفاظ على صحة الاوردة بالإضافة الى كونها مضادة للإلتهاب ومضادة للأكسدة. يغلى كوب من أوراق شجرة العنب مع ٤ أكواب من المياه وبعد التبريد تنقع بها الأرجل لفترة ٥ دقائق ثم تنقل الى وعاء من الماء البارد لفترة ١٠ دقائق وتكرار سير هذه العملية لـ٥ مرات.

 

- الزنجبيل: من أهم الأعشاب المستعملة لعلاج الكثير من الامراض ومنها الدوالي عشبة الزنجبيل، لأنها تملك خاصية التخلص من الترسبات المتكونة على جدار الأوعية ومنع ظهورها من جديد. غلي عشبة الزنجبيل في وعاء من الماء على النار لفترة ١٥ دقيقة ثم شرب هذا الخليط مرتين يومياً لمدة أسبوع.

 

- الشوفان: إن خلط الشوفان مع ماء الإستحمام يساعد على تطهير الجسم والتخلص من الكثير من الأمراض وتأمين الحماية اللازمة منها، كل ما يجب فعله هو غليه على النار في وعاء ماء وخلطه مع ماء الإستحمام مرتين أسبوعياً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الدوالي من خلال موقع صحتي:

 

لماذا تظهر الدوالي عند الرجل؟

اليكم طريقة استئصال الدوالي المؤلمة

احموا انفسكم من دوالي الساقين بهذه الخطوات

‪ما رأيك ؟