كيف يمكن علاج الصداع الشديد؟

كيف يمكن علاج الصداع الشديد؟

إنّ الصداع هو من المشاكل التي قد تصيبنا في اي لحظة من يومنا، نتيجة أسباب عدة، ما يؤدي حتماً الى تعكير المزاج وضياع التركيز، ويتطلب منا الاسراع في ايجاد علاج له، لكي نتمكن من المتابعة في اعمالنا. فاضافة الى النوم والادوية المسكنة للالآم كيف يمكن علاج الصدع الشديد؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

العلاجات الاكثر شيوعاً

 

على الرغم من أن الاطباء لم يصلوا حتى اليوم الى علاج جذري للصداع، نظراً لكثرة الأعراض التي تؤدي اليه، الا ان كثراً يلجأون الى المسكنات للارتياح من هذه الالآم. كما ان البعض يلجأ في كثير من الأحيان الى العلاج عبر الوخز بالابر الصينية. الا ان العلاج الافضل والاكثر فاعلية للصداع يكمن في اتباع نمط حياة طبيعي وصحي، الامر الذي من شأنه ان يقلل من التوتر، وهو ما يؤدي بالتالي الى خفض احتمالات الاصابة بصداع شديد.

 

علاجات طبيعية للصداع الشديد 

 

- وضع كمامات من زيت النعناع على الرأس للتخفيف من الآلام.

- ممارسة التمارين الرياضيّة الخفيفة التي تعمل على توسعة الأوعية الدموية فتساعد على سريان الدم بشكلٍ صحيح وطبيعيّ. 

- استخدام كمّادات من الثلج على مكان الألم.

- الجلوس في مكانٍ هادئ ومعتم. 

- غلي قشور الليمون وشربها أو شرب عصير الليمون.

- تناول ملعقة كبيرة من عسل النّحل. 

- استنشاق خل التفاح لكونه يحتوي على الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت وخاصة البوتاسيوم. يكفي سكب 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن واستنشاق البخار لمدة ٥ الى ١٠ دقائق، مع تغطية الرأس بقطعة قماش وهو فوق الوعاء. او وضع كمادات من خل التفاح المغلي مع الماء على الرأس مكان الالم للحصول على نتائج فعالة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هكذا تحمون أنفسكم من الصداع التوتري

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟