كيف يمكن علاج الم الاذن؟

كيف يمكن علاج الم الاذن؟

قد يكون اي شخص معرضاً في كثير من الاوقات الى الم الاذن. هذا الالم وعلى الرغم من الاسباب العديدة التي يكون ناتجاً عنها، الا انه قد يترك آثاراً سلبية على المريض، وقد يكون في كثير من الاحيان، مؤشراً خطيراً على وجود امر معين يحتاج الى تدخل طبي. الا اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنحاول طرح علاج الم الاذن بطريقة طبيعية في محاولة للحد من آثاره السلبية على صحة الانسان.

 

علاج الم الأذن 

 

ان علاج الم الاذن ينقسم الى قسمين اساسيين: العلاج الطبيعي والعلاج بالادوية، اذ يجب أن يكون هذا الأمر تبعاً لاستشارة الطبيب المشرف على الحالة لا سيما اذا ما كان هذا الأمر يدل على وجود أمر خطير.

 

أما في ما يتعلق بالعلاجات الطبيعية لالم الاذن نقدم منها: 

 

- الماء الدافئ: ينصح في بعض الاحيان وضع عبوة من الماء الدافئ على الأذن المصابة لما له من دور في تخفيف الألم. 

 

- زيت الزيتون: ان المزايا العديدة الموجودة في زيت الزيتون تجعل منه واحداً من العلاجات الفعالة المقاومة للالتهاب لا سيما اذاكان متعلقاً بالاذن، فهو يستخدم إما بتقطير 3 أو 4 قطرات منه في الأذن المُصابة، أو بغمس قطن الأذن فيه ومن ثمّ وضعه داخل الأذن. 

 

- الثوم: يتميز الثوم بخصائصه المسكنة للالم والمضادة للالتهاب، ما يجعله واحداً من العلاجات الفعالة جداً لالتهاب الاذن اذ يكفي تسخين ملعقة من الثّوم المطحون في ملعقتين من زيت السمسم، ثم يُترك ليبرد ويُصفّى الزيت منه، ثُمّ وضع بضع قطرات من هذا الزيت في الأذن المُصابة. 

 

- البصل: يعد البصل واحداً من أكثر الوصفات المنزلية لعلاج الأذن وذلك نتيجة خصائصه المسكّنة والمقاومة للالتهاب. يكفي استخراج عصارة البصل المبروش ومن ثمّ تسخينه على درجة حرارة منخفضة، وبعد ذلك تقطير قطرتين أو ثلاث قطرات منه في الأذن المصابة.

 

اقرأوا المزيد عن التهابات واوجاع الاذن من خلال الروابط التالية:

 

ما الذي يؤدي الى نزول صديد من الاذن؟

التهاب الاذن الداخلية... لا تستهينوا به!

هل تعانون من وجع الاذن؟ اليكم الاسباب وطرق العلاج

‪ما رأيك ؟