كيف يمكن علاج الم الصدر؟

كيف يمكن علاج الم الصدر؟

يختلف علاج الم الصدر باختلاف السبب الذي ادى الى هذا الالم، لا سيما وان بعض الالام قد لا تكون ناجمة عن أسباب عادية أو خفيفة بل انها قد تدل على وجود مشكلة جذرية، لا سيما في ما يتعلق بمشاكل القلب والرئة. ومن هنا نشير الى ان العلاج الجذري لاي الم للصدر يجب أن يكون تحت اشراف الطبيب بشكل مباشر خوفاً من ان يكون قد يخفي في طياته الكثير من المشاكل العميقة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من العلاجات المنزلية الخفيفة التي قد تكون كاسعافات أولية لأي الم في الصدر.

 

علاج ألم الصدر

 

يحتاج العلاج الأول لالم الصدر الكثير من الراحة والاسترخاء، لا سيما وانه ثد يكون نتيجة السعال أو التعب والارهاق، اضافة الى ضرورة الامتناع عن الانشطة التي تزيد من حدة الالم لا سيما تناول المأكولات بكثرة والنوم مباشرة بعد الاكل.

 

اما اذا لم تلاقي هذه النصائح اي ايجابية فينصح عندها بالتوجه الى الطبيب حيث هو الجهة الوحيدة المخولة وصف الدواء المناسب لهذه الالام، اذ يمكنه ان يصف الادوية التي تساعد على توسيع أوعية الدم، والتي تناسب كل حالة، لا سيما اذا كان المريض يعاني من مشاكل في القلب.

 

فاذا كان سبب الالم في الصدر النوبة القلبية فينصح الطبيب بإستعمال الأدوية الموسعة للأوعية، والتي توضع عادة تحت اللسان وتسهل تدفق الدم لشرين القلب.

 

أما في حال كان السبب القرحة في المعدة، فيتم إستعمال مضادات الحموضة التي تقلل من حموضة المعدة، وفي حال كان السبب آلام العضلات والعظام فعندها ينصح الطبيب بإستعمال مسكنات الألم.

 

واذا كان سبب الالم هو القلق والتوتر فيمكن إستعمال الأدوية المضادة للقلق، وفي حال التهابات الرئة فيصنح الطبيب عندها بإستعمال المضادات الحيوية.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع الام الصدر من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج الآم الصدر؟

ما معنى الم في الصدر عند المجهود و ما يجب فعله

لكل مرأة حامل... هكذا تخففين من الم الضلوع

‪ما رأيك ؟