كيف يمكن علاج فقرات الرقبة؟

كيف يمكن علاج فقرات الرقبة؟

بحال كنتم من المصابين بألم الرقبة وتعانون من أوجاعها التي تؤثر على الجسد ككل، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي، سنقدم لكم كيفية علاج فقرات الرقبة.

 

ألم الرقبة المزعج

 

يتعرض الكثير من الأشخاص للألم في فقرات الرقبة لسبب أو لآخر وهذا الأمر يعد مؤلماً ومزعجاً في الوقت عينه، ألم فقرات الرقبة قد يصيب الشخص بسبب طريقة الجلوس أو النوم أو وضعيات القراءة أو الكتابة...تتعدد الأسباب ولكن ما أن تصاب فقرات الرقبة بألم ما حتى تنزعج الأعضاء الحيوية الأخرى جميعاً الموجودة في الجسم فالرقبة تؤثر بكل أو بآخر على الرأس والكتفين والظهر وأماكن أخرى متعددة.

 

علاج فقرات الرقبة

 

كخطوة اولى للعلاج يجب على الشخص أن يحرص على النوم بشكل مستقيم أن تكون يديه ممدودتين على الجوانب مع استعمال وسادات صغيرة وغير سميكة للنوم أو للاستراحة. عندما يقوم الشخص بعمل مكتبي لوقت طويل عليه أن يأخذ استراحة ويحرص على الجلوس بشكل معتدل عند القراءة أو العمل واستخدام الحاسوب. بحال السفر من المهم استخدام طوق الرقبة للحفاظ على سلامة الفقرات الى جانب القيام بالتمارين الضرورية للابتعاد عن التوتر والقلق لأنه يوثر على ألم الرقبة الى جانب ضرورة عدم حمل الأشياء الثقيلة وعدم الاستحمام بالماء البارد وتجنب التعرض للبرودة قدر المستطاع. للعلاج أيضاً يمكن الاستعانة بالكمادات الحارة حول العنق لأنها تقلل من تشنج العضلات وتساعد على تدفق الدم ولكن يجب الحرص على عدم ترك الحرارة الساخنة لوقت طويل على الرقبة لأن هذا الأمر يزيد من الألم. من ناحية أخرى يمكن تجربة الثلج المهروس بكيس بلاستيكي ويلف بقطعة من القماش ويوضع على منطقة الألم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل تعانون من الم الظهر اثناء العمل؟

هل تعانون من الآلام العضلية؟ هذه هي اسبابها

وقفة سليمة لتجنب آلام الظهر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟