فوائد السونا الصحيّة ستدهشكم حتماً!

فوائد السونا الصحيّة ستدهشكم حتماً!

السونا هي عبارة عن حمام تستخدم فيه الحرارة الجافة والرطوبة المنخفضة حيث قد تصل درجة الحرارة إلى 80 درجة مئوية، ولهذه الحمّامات العديد من الفوائد والمميّزات على الصحة والبشرة، لكونها تساهم في إرتخاء عضلات الجسم وزيادة التعرق، كما أنها من العلاجات النفسيّة والجسدية الفعالة.

                                   

وفي الموضوع التالي من موقع صحتي سنعرفكم على أبرز الفوائد الصحية للسونا:

 

طرد السموم

 

إن السونا الشديدة الحرارة هي من الطرق التي تخلص الجسم من السموم من خلال زيادة عملية التعرق ما يؤدي الى إخراج الكثير من العرق من الجسم حاملاً معه السموم المضرة.

 

خسارة الوزن

 

السونا هي وسيلة مفيدة للتخلص من الوزن الزائد بأقل جهد ممكن، وذلك لأنه أثناء الحمام يزيد معدل ضربات القلب بشكل كبير بسبب الحرارة الجافة، كما أن عملية الأيض في الجسم تتسارع بطريقة مشابهة للتي تحصل معك عندما ممارسة التمارين الرياضية، ويساعد بالتالي بطريقة رائعة للحفاظ على الوزن.

 

تعزيز الجهاز المناعي

 

تساعد السونا في خلق جهاز مناعي قوي من خلال إنتاج خلايا الدم البيضاء التي هي العنصر الأساسي الذي يساعد الجسم على مكافحة هجمات الالتهابات والأمراض، ولذلك فإن الأشخاص الذين يستخدمون السونا بانتظام لديهم مستوى مرتفع من خلايا الدم البيضاء وهم بالتالي يحافظون على صحتهم الجيدة والقوية.

 

تعزز القدرة على التحمل

 

إن الإستخدام المنتظم للسونا يزيد من قدرة الجسم على التحمل، ما يؤدي إلى تحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة والتمارين المجهدة، لتشعر بالتالي بتعب أقل وتحافظ على طاقتك المثالية لفترة زمنية طويلة.

 

تعزيز نضارة البشرة

 

السونا هي طريقة فعالة لتمرين البشرة، والتخلّص من الخلايا الميتة التي تتجمع داخل مسامات الجلد، وهي الوسيلة الأساسية التي تعزز تدفق الدم إلى بشرتك، ما يساعد على نمو طبقة جديدة من الجلد، إضافة الى إعادة المرونة والرونق والجمال الى الجلد.

 

الحدّ من التوتر والقلق

 

حمامات السونا تعمل على تقليل التوتر والإجهاد الناتج عن ضغوطات الحياة اليومية، وتمنح الإسترخاء الكافي من أجل الحصول على فترات كافية من النوم براحة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد السونا:

 

لن تتصوري تأثير الساونا على بشرتكِ!

هل صحيح انّ السونا تساعد على انقاص الوزن؟

السونا... علاج الجسد والروح

‪ما رأيك ؟