فوائد لا تحصى للقفز بالحبل...تعرفوا عليها!

فوائد لا تحصى للقفز بالحبل... تعرفوا عليها!

إن القفز على الحبل ليس فقط للأطفال أو الملاكمين، فهي نوعٌ من الرياضة التي توفر مجموعة من الفوائد الصحية والبدنية. وما يميّز القفز على الحبل، هو انه بإمكانكم ممارستها أينما تشاؤون، في المنزل، النادي، الحديقة، الغرفة أو حتى على الطريق. لذلك، وللتعرف أكثر على فوائد هذه الرياضة، تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

فوائد القفز بالحبل

1

تطوّر الدماغ

وفقاً لمعهد Jump Rope، لا تقتصر الفوائد الصحية لقفز الحبل على الجسم الخارجي والمظهر الخارجي فقط؛ فهذه الرياضة يمكن ان تساعد العقل والدماغ أيضاً. يساعد القفز على الحبل في تحسين تطور النصفين الأيسر والأيمن من الدماغ، مما يحسن مهارات القراءة والذاكرة والوعي العقلي عند الشخص الذي يمارس هذه الرياضة.

2

التقليل من إصابات القدم والكاحل

القفز على الحبل مفيد للرياضيين الناشطين في الرياضات الأخرى. غالباً ما يعاني العديد من الرياضيين في كرة السلة والتنس وكرة القدم وغيرها من الألعاب الرياضية من إصابات في القدم والكاحل من الركض. لا يؤدي القفز على الحبل إلى تحسين تنسيق القدم فحسب، بل يزيد أيضاً من قوة العضلات المحيطة بمفصل الكاحل وفي القدم، مما يقلل من فرصة إصابة تلك المناطق.

3

حرق السعرات الحرارية

بالمقارنة مع الركض لمدة 30 دقيقة، فإن القفز على الحبل يحرق المزيد من السعرات الحرارية. وفقاً لدراسة نشرتها Science Daily، يمكن لهذا التمرينات الهوائية تحقيق معدل حرق يصل إلى 1300 سعرة حرارية في الساعة من النشاط، مع استهلاك حوالي 0.1 سعرة حرارية لكل قفزة. ويمكن اعتبار عشر دقائق من حبل القفز تعادل الركض لمدة 8 دقائق.

4

 

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

وفقاً للكلية الأمريكية للطب الرياضي، يوصى بشدة ممارسة رياضة القفز على الحبل من أجل تحسين صحة القلب والاوعية الدموية. ومن أجل تحقيق هذا الأمر، يجب عليكم القيام بذلك 3 إلى 5 مرات في الأسبوع لمدة 12 إلى 20 دقيقة في كل مرة.

لقراءة المزيد عن التمارين الرياضية إضغطوا عى الروابط التالية:

10 فوائد لم تتوقّعيها لتمارين الكارديو

لماذا يجب أن تمارسوا رياضة المشي سريع؟

ماذا تعرفون عن رياضة الاسكواتش؟

 

‪ما رأيك ؟