فوائد لم نعلمها من قبل حول فيتامين سي الفوار

فوائد لم نعلمها من قبل حول فيتامين سي الفوار

الفيتامين سي هو أسيد متواجد في الكثير من الأطعمة اليومية التي نراها في البيوت ويجب الحرص على تناولها للإستفادة من القيمة الغذائية التي تحتويها ومنها الليمون والبرتقال والفواكه الحمضية والطماطم. هناك عدة أنواع يتواجد فيها الفيتامين سي كما ذكرنا فمنه الموجود في العصائر والأطعمة المتنوعة أو المكملات الغذائية والأقراص بالإضافة الى الفيتامين سي الفوار على شكل أقراص تذوب في الماء، أو تذوب في الفم. تعرفوا اليه اليوم معنا من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

ما هو الفيتامين سي الفوار؟

 

فوار الفيتامين سي هو واحد من الفوارات التي تحتوي على العديد من الفيتامينات بالإضافة الى الاسكوربيك أسيد ويتم امتصاصه عن طريق الجهاز الهضمي ثم يتم توزيعه على الجسم كافة.

 

فوائد فوار الفيتامين سي للجسم

 

يقي فوار الفيتامين سي من أمراض البرد طوال فترة فصل الشتاء كما يساعد الصغار على الحفاظ على نمو طبيعي وجيد. يعمل الفوار على إصلاح البشرة لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة، كما ويعمل على إفادة الشعر ويسرع في عملية إلتئام الجروح. في بعض الأحيان يلعب دوراً مهماً في تقوية جهاز المناعة، ويحمي الأوعية الدموية. للفيتامين سي الفوار أهمية كبيرة في حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض ويقلل نسبة الكولسترول في الدم. يحمي فوار الفيتامين سي البشرة من التجاعيد المبكرة ويؤخر علامات التقدم بالسن ويزيل البقع عن البشرة فيزيد من نضارتها ويمنع الإلتهابات الجلدية. إن كنتم تشعرون بالتوتر ففوار الفيتامين سي هو الحللأنه يخفض التوتر والإجهاد ويهدئ الأعصاب. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن الفيتامين تابعونا عبر موقع صحتي: 

 

امنحي هذه الفيتامينات الضرورية لطفلك

هذه الفيتامينات تحميكم من أمراض القلب

كيف تكتشفون إصابتكم بنقص الفيتامين ب؟

‪ما رأيك ؟