هذه الفيتامينات تحميكم من أمراض القلب

هذه الفيتامينات تحميكم من أمراض القلب

إن كنتم تخافون من مواجهة أمراض القلب أو تصلب الشرايين حتى فمن الطبيعي أنكم تبحثون عن السبل الطبيعية للوقاية منه. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم الفيتامينات التي تحمي من أمراض القلب لكي تحافظا على صحتكم بشكل طبيعي.

 

- الأوميغا 3: يتواجد هذا الفيتامين بكثرة في أسماك السلمون والسردين والمكسرات والزيت الحار ومن فوائده أنه يحد من التهابات ويقلل فرص الإصابة بأمراض القلب.

 

- المغنيسيوم: يتواجد هذا الفيتامين في المكسرات والحبوب والخضراوات الورقية الخضراء ومن منافعه أنه يخفض ضغط الدم ويحد من الأزمات القلبية.

 

- الفيتامين د: يتواجد هذا الفيتامين في أسماك السلمون والسردين والبيض وقد اثبتت الدراسات التي أجريت في مضمار أمراض القلب أن نقص الفيتامين د في الجسم يرفع من الإصابة بمرض القلب.

 

- الزنك: يتواجد الزنك بكثرة في بذور القرع العسلي والمكسرات والحبوب بشكل عام والمحار ومن خصائصه أنه يحمي الشريان التاجي ويحسن وظائف القلب. 

 

- الفيتامين ج: يتواجد هذا الفيتامين في الفواكه الحمضية والكيوي والجوافة والبصل الأحمر ويساعد في خفض الكولسترول السيء ويحمي من أمراض القلب.

 

- الفيتامين ه: يتواجد هذا الفيتامين في الأفوكادو والمكسرات والحبوب ويساهم في تقليل الكولسترول السيء ويرفع من مستوى الكولسترول النافع.

 

- السيلينيوم: يتواجد السيلينيوم بشكل كبير في عشب البحر والمكسرات البرازيلية وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تحول دون إصابة الشخص بمرض القلب. 

 

- عنصر الأليسين: يتواجد هذا العنصر في الثوم ويحسن من ضخ الدم في القلب ويساعد على ارتخاء الأوعية الدموية.

 

- الليكوبين: يعد الليكوبين من مضادات الأكسدة القوية ويحمي من أمراض القلب وهو يتواجد في الطمام المطبوخة والمجففة والفلفل والبطيخ.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل القلب من خلال الروابط التالية:

 

النظام الغذائي المناسب لمرضى القلب

كيف يجب أن يعيش مريض القلب؟

أسباب وأعراض وعلاج احتشاء عضلة القلب

 

‪ما رأيك ؟