قلّة الحركة يمكن أن تكون مضرّة في رمضان... كيف تواجهونها؟

قلّة الحركة يمكن أن تكون مضرّة في رمضان... كيف تواجهونها؟

قلة الحركة والخمول هما من ابرز العناصر التي تنعكس سلباً على صحة الانسان، ويمكن أن تؤدي الى الكثير من المخاطر المحدقة به. وفي هذا الشأن، موقع صحتي اختار أن يقدّم لكم هذا الموضوع الذي يحمل في سطوره ابرز طرق التعامل مع قلة الحركة في رمضان. 

 

كيف تتعاملون مع قلة الحركة في رمضان؟

 

- من ابرز الطرق التي تساعدكم على محاربة قلة الحركة هو اللجوء الى التمارين الرياضية الخفيفة التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً لتفادي شعوركم بالعطش وعدم تمكنكم من الشرب. يمكنكم خلال جلوسكم القيام ببعض التمارين البسيطة لليدين والرجلين، فتحصلون على الليونة المطلوبة. 

 

- كما أن محاربة قلة الحركة في شهر رمضان تعتمد بصورة خاصة الى المجموعة، إذ ان القيام بنشاطات مشتركة في ما بينكم، يساعدكم على الشعور بالنشاط والحماس، على خلاف البقاء وحيداً والقيام بالمشاريع، فتشعرون بالخمول عدم الرغبة بالقيام بأي أمر. 

 

- بالاضافة الى ان التوجه الى السوق وشراء بعض الحاجيات الضرورية والاغراض التي تحتاجون اليها يمكن ايضاً أن يكون من الاساليب المتبعة لمحاربة قلة الحركة في شهر رمضان. يمكنكم أن تعمدوا الى شراء أغراضكم يومياً وبهذه الطريقة ترغمون أنفسكم على القيام ببعض الجهود للتوصل الى التحرك وتأدية بعض الحركة الاساسية للجسم وللاعضاء. 

 

- ولا ننسى ان التنزه بين الحين والآخر في الهواء الطلق، يمكن أن يساعدكم على مكافحة قلة الحركة خلال هذا الشهر الفضيل، قوموا بالتوجه الى العمل مثلاً مشياً على الاقدام، او توجهوا الى احدى الحدائق العامة للتنزه في ارجائها، او في حال كنتم في الجبل، فلا تترددوا بالقيام ببعض النزهات بالقرب من المنزل.

 

لمعرفة المزيد حول الحركة، إليكم هذه الروابط:

 

احذروا هذه الاسباب فهي تؤدي الى فقدان انتظام الحركة!

لماذا يمكن أن يعاني طفلك من ضعف الحركة؟

اضطراب فرط الحركة بين الحقيقة والشائعة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟