كم خطوة يجب ان تمشوا يومياً للحفاظ على الصحة؟

كم خطوة يجب ان تمشوا يومياً للحفاظ على الصحة؟

إن ممارسة التمارين الرياضية يومياً في الإجمال يعدّ من الأمور التي ينصح بها الجميع للجميع، فهي وقاية بدل ألف علاج بخاصة رياضة المشي التي سنتكلم عنها في موضوعنا من موقع صحتي لحث الأشخاص على القيام بعدد خطوات معينة يومياً وقطع أكبر مسافة ممكنة، لأن هذا مفيد للجسم وللدورة الدموية ولتخفيض الوزن.

 

المشي للوقاية من السمنة

 

يظن البعض أن القيام بالمهام اليومية كصعود الدرج ونزوله أو ركن السيارة في مكان بعيد والمشي نوحها كافٍ لخسارة الوزن والتمتع بجسم رشيق، ولكنه غير كافٍ لأنه يفتقر الى الدقة ذلك بسبب عدم قدرة الإنسان على عدّ عدد الخطوات التي يقوم بها يومياً. فمعدل الشخص الطبيعي من ٢٠٠٠ الى ٦٠٠٠ خطوة يومياً ولكن للحصول على جسم متناسق والتمتع بالرشاقة المطلوبة يجب على الشخص رفع هذا المعدل ومحاولة القيام بـ١٠ آلاف خطوة يومياً وعُرفة هذه التقنية أولاً عند اليابانيين وأطلق عليها إسم "manpo-kei".

 

 وقد اشارت العديد من الدراسات العلمية الى أن المشي بعدد قليل من الخطوات يومياً لا يحرق السعرات الحرارية وعدم القيام بالتمارين الرياضية يومياً على الأقل لمدة ١٥ دقيقة غير كاف لتجنب الإصابة بالسمنة، ذلك لأنه لا يساعد على حرق العدد الكافي من السعرات الحرارية. وقد يظن البعض أنه من السهل جداً حرق ١٠٠ سعرة حرارية إلا أن ذلك يتطلب المشي لمدة ساعة كاملة في حال كان الشخص يمارس المشي لبطيء أما في حال الأشخاص الذين يمارسون المشي السريع فهم ليسوا بحاجة سوى لـ ٣٠ دقيقة.

 

وأخيراً أوضح الباحثون أن رياضة المشي تنشط الجسم وهي مسؤولة عن التخلص من الدهون التي تتحطم ويصبح أسهل على الجسم امتصاصها فتخرج الى الدورة الدموية دون إصابة الشخص بالكولسترول الضار وأمراض القلب.

 

اليكم المزيد من فوائد المشي لصحتكم من موقع صحتي:

 

المشي يتغلّب على النّوادي الرياضيّة بفوائده الصحية

كيف تساهم رياضة المشي في التخسيس؟

ما هي فوائد المشي للمرأة الحامل؟

‪ما رأيك ؟