كيف تحافظون على صحّتكم؟ اليكم نصائحنا

كيف تحافظون على صحّتكم؟ اليكم نصائحنا

ليس الحفاظ على الصحّة الجسديّة والنفسية بمسألة مستعصية، بل يتطلب منكم مجهوداً صغيراً للإلتزام ببعض العادات الصحيّة كالآتي:

 

-  لدى الإستيقاظ صباحاً بمزاج سيء، سيؤثر التشاؤم على طريقة تصرفكم وتعاملكم مع من حولكم طيلة النهار، كما سيكون جسمكم أضعف ولن يستطيع مقاومة الأمراض والجراثيم. لذلك حاولوا دائماً التفكير بإيجابية لتغيير مزاجكم السيء.

 

- يسبب البقاء لوقت طويل في المكتب الإرهاق والتعب للجسم والعقل، لذلك من الأفضل أخذ فترات إستراحة كل ٤٥ دقيقة بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضيّة لتسريع الدورة الدمويّة وإدخال الأوكسجين إلى الجسم.

 

- تشكّل الماء أكثر من ٥٠% من مجمل جسم الإنسان، وبالتالي لن يكون الجسم قادراً على إتمام مهامه ولن يكون العقل قادراً على العمل بشكل صحيح من دون الحصول على كمية كافية من المياه. لذلك، لا بدّ من شرب من ٦ إلى ٨ كؤوس من الماء يوميّاً بالإضافة إلى بعض أنواع الطعام التي تساعد على تأمين كمية المياه الضرورية للجسم.

 

خلال شهر رمضان المبارك انتبهوا اكثر الى صحّتكم... واليكم ارشاداتنا

 

- يسرّع الحمام البارد الدورة الدموية ويقوي جهاز المناعة كما يحسّن من المزاج ويعطي الجسم النشاط والحيوية بالإضافة إلى مساهمته في إفراز مواد مضادة للأكسدة. لذلك ننصحكم بأخذ بحمام بارد من دون أن يتجاوز الخمس دقائق.  

 

- تساعد التمارين الرياضيّة على تقوية مناعة الجسم ومحاربة الميكروبات وتجنب أمراض القلب والبدانة. كذلك، تقلل ممارسة الرياضة من نسبة التوتر والإجهاد وتقلل من احتمال الإصابة بالأمراض السرطانية وهشاشة العظام.  

 

- من الضروري اتباع نظاماً غذائياً صحياً، إذ يساهم التقليل من السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد يومياً في الحفاظ على صحة جيدة ما يقلل من معدلات الكولسترول والشحوم في الجسم. لذلك من الضروري تجنب تناول الحلوى والسكريات ومحاولة استبدالها بالبروتينات الموجودة في البيض ومشتقات الحليب بقدر حاجة الجسم إليها، ويجب الحرص على تناول الفواكه والخضار الطازجة. 

 

- الإكثار من تناول الثوم إذا يساعد في تقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب ويخفض من معدلات الكولسترول كما أنه عنصر مضاد للأكسدة ويمكن أكله نيئاً أو مطبوخاً.

 

- للإكثار من تناول اللبن فوائد عديدة إذ إنه يحتوي على بكتيريا جيدة تقلل من ضغط الدم وتزيد من مناعة الجسم.

 

- النوم بشكل كاف لمدة تراوح بين ٦ و٨ ساعات يومياً مطلوب لصحة الإنسان.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟