لتفادي غثيان السيارة... إتبعوا هذه النصائح!

لتفادي غثيان السيارة... إتبعوا هذه النصائح!

تبحثون باستمرار عن الطريقة الأمثل للإستمتاع برحلاتكم ونزهاتكم في السيارة. ولكن بعض الأمور البسيطة يمكن أن تعرقلها، ومن بينها الغثيان. فما هي طريقة تفادي غثيان السيارة كي تنعموا برحلة ممتعة وهانئة؟ إليكم الإجابة في هذا المقال من موقع صحتي.

 

كيف تتفادون غثيان السيارة؟

 

- غالباً ما يبدأ الغثيان بالدوار لذا يجب في البداية تفادي التعرّض له، وبالتالي عليكم أن تنظروا إلى الأمام عوض النظر إلى الخارج من النافذة الجانبية، حيث يكون المنظر أكثر تحركاً من الجهة الأمامية، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى الدوار وبالتالي إلى الغثيان.

 

- أيضاً من الطرق المتبعة للتخلّص من الغثيان وتفاديه لا بد من الإبتعاد عن المصادر التي تؤدي إلى هذا الأمر، ومنها المطالعة خلال الرحلة. لذا إبتعدوا عن القراءة أو الكتابة أو إرسال الرسائل النصية خلال الرحلة في السيارة.

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض الطرق الطبيعية يمكن أن تساعد في معالجة مشكلة الغثيان، حيث يجب عليكم تناول كوب من الزنجبيل قبل الإنطلاق في الرحلة. فالزنجبيل كفيل بالتخفيف من الشعور بالدوار، ويجنب تعرضكم للغثيان طيلة الرحلة في السيارة.

 

- كما أن من المفيد في هذا الإطار، الإبتعاد عن الجلوس في الخلف حيث يكون المنظر أشد حدة، بل يجب التوجه إلى المقعد المجاور للسائق فهو أفضل وأكثر انشراحاً من حيث النظر، ويعتبر أكثر اتساعاً من المقعد الخلفي الذي غالباً ما يتشاركه شخصان او ثلاثة أشخاص.

 

- أيضاً يمكنكم اللجوء إلى فتح النوافذ في السيارة والسماح للهواء المنعش والعليل في الدخول إليها وبالتالي ستشعرون براحة أكبر، حيث إن تنشق الهواء يساعد على الإسترخاء والتخفيف من الإحتقان والتشنجات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف يمكن التغلب على دوار الحركة؟

ما هي دلالات الغثيان والتقيؤ؟

حلول تفيدكم لغثيان الاطفال في السيارة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟