للغثيان اسباب غير عادية... إكتشفيها!

للغثيان اسباب غير عادية... إكتشفيها!

تعرفون ان هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تسبب الغثيان، وغالباً ما تكون عادية كالتسمم او الحمل أو غيرهما. ولكن في بعض الاحيان قد تتفاجؤون بالاسباب التي يمكن أن تسبب الغثيان، وهذا ما نطلعكم عليه اليوم في هذا الموضوع من صحتي، حيث نركّز على ابرز اسباب غير عادية للغثيان. 

 

ما هي الاسباب غير العادية للغثيان؟ 

 

- من بين الاسباب المؤدية الى الغثيان بطريقة غير عادية هو الدوار، فقد تشعرون احياناً بالدوار ولكن لا داعي للغثيان، الا أنه في بعض الاوقات يمكن لهذا الوضع الصحي ان يسبب القيء، وفي هذا الإطار، نشير الى الدوار في السيارة أو السفينة أو الطائرة، فحينها يجب التنبه الى هذا الامر واخذ الحيطة والحذر منه. 

 

- ايضاً من بين الاسباب غير العادية التي يمكن ان تسبب الغثيان لديكم هي العطور، فعلى الرغم من ان روائحها تكون منعشة ومميزة، الا انكم قد تعانون من جرائها ببعض الغثيان، وهو ما يسبب لكم الازعاج طيلة الوقت خصوصاً إذا ما امتزجت الروائح المختلفة مع بعضها البعض، فحينها تزداد حدة الغثيان. 

 

- بالاضافة الى ان الحرقة الداخلية في المعدة أو الامعاء يمكن أن تسبب الغثيان، فهي غالباً ما تنتج عن نوع محدد من الطعام لذا من المهم في هذا الاطار التنبه الى انواع الاطعمة التي تتناولونها لتتمكنوا من تفادي هذا الغثيان والاستمتاع بالطعام الشهي. 

 

- ايضاً لا بد من الاشارة الى ان التلوث يمكن ان يكون من الاسباب المؤدية الى الشعور بالغثيان، ففي حال تواجدتم في منطقة ملوثة فمن المحتمل أن تشعروا بالغثيان خصوصاً غن كانت نسبة الجراثيم او الفيروسات المنتشرة في هذا المكان كثيرة. 

 

- احياناً يمكن للماء ان تسبب الغثيان، لا سيما إن كنتم من الاشخاص الذين لا يحبون شرب الماء، لذا لكي تتفادوا هذه المشكلة، يمكنكم اضافة بعض المنكهات الخاصة الطبية الى الماء، او الاستعانة ببعض شرائح الليمون أو الخيار او اوراق النعناع. 

 

مزيد من المعلومات حول الغثيان في المواضيع التالية: 

 

هكذا تتخلصين من الغثيان خلال حملك!

ما هي دلالات الغثيان والتقيؤ؟

لتفادي غثيان السيارة... إتبعوا هذه النصائح!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟