لن تتصوّروا كيف تؤثر الفيتامينات والمعادن على الصداع!

لن تتصوّروا كيف تؤثر الفيتامينات والمعادن على الصداع!

من ابرز العناصر الغذائية المساعدة على التخلص من آلام الرأس والشعور بالراحة والسكينة من الصداع، هي المعادن والفيتامينات التي تعتبر رئيسة في النظام الغذائي لمن يعانون من هذا الالم. واليوم يكشف لك موقع صحتي أبرز فوائد المعادن والفيتامينات لعلاج الصداع في هذه الاسطر التي يمكنك مطالعتها لمعرفة المزيد.

 

الفيتامين B

 

في حال كان الشخص يعاني من نقص في الفيتامين B، فهذا الامر يسبب له الصداع الحاد والعصبية والتوتر، لذا متى تناول الاطعمة الغنية بهذا الفيتامين، فهو يحصل على الغذاء الكامل والمناسب ما يجعله يشعر بالراحة وتخف آلام الرأس الناجمة عن الصداع. ويتوفر هذا الفيتامين في مشتقات الحليب، وفي الحبوب الكاملة والخضراوات. 

 

حمض الفوليك

 

إن من يعاني من نقص هذا الفيتامين في الجسم يتأثر من خلال اصابته بالارق والعصبية الزائدة والصداع الدائم، لذا للحصول على حمض الفوليك في النظام الغذائي للمرء، عليه أن يعتمد على تناول الخضار الورقية الخضراء، بالاضافة الى الفواكه الشهية والبطاطا. 

 

الفيتامين C

 

من الفيتامينات المساعدة على التخلص من الصداع، نذكر الفيتامين C الذي يعتبر من اهم العناصر المغذية التي تساعد على التخفيف من حدة هذه الآلام. ويفقد المرء كمية كبيرة من هذا الفيتامين نتيجة الاجهاد النفسي، ولتعويض نقصانه على الفرد أن يتناول بعض الفاكهة الحامضة كالبرتقال، ولكن بعد وجبات الطعام. 

 

الفيتامين E

 

هذا النوع من الفيتامين عندما ينقص من الجسم يسبب آلام الرأس الحادة والصداع الطويل الأمد، لذا لا بد من توافره في النظام الغذائي لكل شخص، وهو متوافر في البيض والزيوت النباتية، كدوَّار الشمس وفول الصويا والفول السوداني وزيت الأرز والقطن وجوز الهند. 

 

الزنك

 

يساعد الزنك على التخلص من الصداع المستمر من خلال تناول الاطعمة الغنية به على غرار الثوم والمحار واليقطين والزنجبيل. فكلما نقص هذا العنصر الغذائي، كلما زاد الصداع وآلام الرأس الحادة. 

 

الفوسفور 

 

ايضاً يعتبر الفوسفور من العناصر الغذائية الواجب توافرها في النظام الغذائي للانسان لتفادي تعرضه للصداع، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول السمك القُدّ والحليب ومنتجات الألبان ومتنتجات الحبوب الكاملة والمكسَّرات واللوز والفول السوداني.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الصداع:

 

8 اطعمة تخلصكم من آلام الصداع المؤلم والمزعج!

أنواع متعددة من الصداع تعرفوا اليها اليوم

هكذا تحمون أنفسكم من الصداع التوتري

‪ما رأيك ؟