لن تصدقوا ما سيحدث لكم اذا استيقظتم باكراً كل صباح!

لن تصدقوا ما سيحدث لكم اذا استيقظتم باكراً كل صباح!

ربما يفضل الكثيرون النوم في الصباح، خصوصاً مع زيادة محفزات السهر التي تدفعنا الى البقاء لساعات طويلة مستيقظين والنوم في وقت متأخر. لكن عندما تكتشفون فوائد الاستيقاظ باكراُ، حتماً ستمتنعون عن السهر.

حسب الدراسات والتجارب، فإن أولئك الذين يستيقظون في وقت مبكر كل يوم، يتمتعون بحياة أكثر صحة. واليكم الأسباب:

 

التمتع بطاقة هائلة: الاستيقاظ من النوم باكراً، يمنحكم طاقة عقلية وجسدية هائلة تساعدكم في قضاء يوم كامل بنشاط وفعالية، لاسيما إذا بدأتم يومكم بالاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة.

 

توفير الوقت: الاستيقاظ مبكراً يمنحكم متسعاً من الوقت للتفكير والتخطيط ليومكم بشكل مناسب وإنجاز ما يجب انجازه قبل الذهاب للعمل، ويجعلكم تذهبون الى عملكم دون توتر أوالشعور بالضغط لنفاد الوقت.

 

القدرة على التركيز: يمنحكم الاستيقاظ باكراً قدرة هائلة على التركيز. ففي الصباح الباكر يكون العقل نشطاً وعلى استعداد للعمل بشكل جيد وكفاءة عالية، الأمر الذي يجعلكم قادرين على إنجاز الأمور بشكل أفضل وأسرع.

 

الاستمتاع بوجبة الإفطار: وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يجب عدم اهمالها، كونها تمنح الجسم الطاقة اللازمة لقضاء يوم عمل طويل وشاق، وتقي من مشاكل صحية كثيرة، إلا أن كثيرين يستغنون عنها لضيق الوقت صباحاً. من هنا أهمية الاستيقاظ باكراً حتى يتسنى لكم التمتع بوجبة الافطار بهدوء.

 

ممارسة الرياضة: عندما تستيقظون باكراً سيتسنى لكم ممارسة الرياضة أو المشي لبعض الوقت، من أجل تجديد نشاطكم ومنحكم الطاقة اللازمة لانجاز مهامكم اليومية، وبالتالي تحافظون على الصحة من خلال ضبط الساعة البيولوجية والتي تقي الجسم من أمراض الدماغ والقلب والمعدة.

 

كل هذه الفوائد ستنعكس ايجاباً على عملكم وتزيد من انتاجيتكم، وبالتالي تعدّ سبباً رئيسيّاً لنجاحكم في العمل.

 

اقرأوا المزيد عن تأثير الاستيقاظ صباحا على الصحة على هذه الروابط:

 

لهذه الاسباب تظهر الكدمات على الجسم عند الاستيقاظ من النوم!

لماذا نعاني من صعوبة للاستيقاظ صباحاً؟

الاستيقاظ مبكراً... نظام حياة الناجحين

 

‪ما رأيك ؟