ما هي اعراض الكبد الوبائي؟

ما هي اعراض الكبد الوبائي؟

الكبد الوبائي مرض يصيب الكثير من الناس لذلك وكلي نعرفكم اليه عن كثب اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اعراض الكبد الوبائي.

 

اعراض الكبد الوبائي

 

إن المريض المصاب بالكبد الوبائي يشعر على الدوام بالاشمئزاز والتقيؤ مع فقدان شهيته للطعام. في حالة الإصابة بمرض الكبد الوبائي على المريض أن يلحظ الأمر بسبب الشعور بالبغض حيال الدخان وقد يشعر المريض أيضاً باليرقان. أما اليرقان فهو عبارة عن اصفارا في الجسم يلاحظ كثيراً في قرنية العين والبعض الآخر من المرضى الذين يعانون من اليرقان مع ازدياد الحالات التي سبق وذكرناها يتوجب عليهم الدخول الى المستشفى من أجل نيل العلاج المناسب. مع تطور إصابة مريض الكبد الوبائي باليرقان، يصبح لون البول لديه غامقاً وصبح البراز شاحباً وعند قيام الطبيب بالفحص السريري يلاحظ تواجد تضخم في الطحال والكبد وفي الكثير من الأحيان يشعر بتضخم الغدد اللمفاوية والتي تكون مؤلمة عند الضغط عليها ولكن اليرقان غالباً ما يتحسن عند المريض ويخف خلال 3 الى 6 أسابيع. 

 

مضاعفات قد يخلقها مرض الكبد الوبائي

 

من الممكن أن يشعر المريض بالتهاب المفاصل والتهاب عضلة القلب الى جانب مروره بالفشل الكلوي في الكثير من الأحيان. في أحيان نادرة يكون المرض ذو حدين فيختفي اليرقان عند المريض ومن ثم يظهر من جديد وفي أحيان أخرى يظهر المرض بشكل فجائي ويتلف الكبد ويدخل صاحبه في غيبوبة. من المهم مهما كانت الحالة التي يمر بها المريض أي المضاعفات والأعراض التي يشعر بها أن يتوجه فوراً الى الطبيب المختص لكي يعلمه بحدوث هذه الأمور في جسمه كي يلقى العلا ويتدارك الأمور في وقت مبكر.

 

تذكروا أن الزيارة الدورية للطبيب مهمة فلا تهملوها لكيما تنقذوا حياتكم من أي خطر محدق بها قد لا تعلمون بالأصل تواجده.

 

اقرأوا المزيد عن امراض الكبد من خلال موقع صحتي:

 

لعدم الاصابة بأمراض الكبد تجنب هذه الأمور...

علاج التهاب الكبد الفيروسي يحتاج الى السرعة

بعض الحقائق عن التهاب الكبد الفيروسي ب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟