ما هي الأمراض التي تنجم عن الحرارة المرتفعة؟

ما هي الأمراض التي تنجم عن الحرارة المرتفعة؟

في المقال الذي اخترنا أن نقدّمه لكم من خلال موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أبرز الأمراض المرتبطة بارتفاع درجة حرارة الأجواء، التي غالباً ما تنجم عن الحرارة القوية والتي تؤثر سلباً على صحة الإنسان. وفي هذا المقال، نطلعكم على لائحة بهذه الأمراض لأخذ الحيطة والحذر. 

 

الطفح الجلدي

 

يعتبر الطفح الجلدي من أبرز الأمراض التي تصيب الإنسان نتيجة التعرّض للحرارة المرتفعة، وفي هذا الإطار، من المهمّ التنبّه إلى عدم تناول الأطعمة الحارة والحامية التي يمكن ان ترفع من حرارة الجسم، وبالتالي تسبّب له في ظهور الطفح الجلدي القوي على البشرة وفي مختلف أجزاء الجسم. 

 

التشنجات الحرارية

 

في كثير من الأحيان يمكن أن يتعرّض الإنسان للتشنجات الحرارية القوية التي تنتج عن تعرّض المرء للحرارة المرتفعة التي تؤدي إلى هذه التشنجات في أنحاء مختلفة من الجسم، لا سيما اليدين والرجلين فهما الأكثر تأثراً بهذه الحرارة. كما أن التشنجات المؤلمة يمكن أن تصيب البطن والظهر نظراً لتعرض الإنسان للتعرّق، وهذا الأمر مضرٌ جداً بصحة الإنسان في حال لم تتم معالجته على الفور.

 

التعب الجسدي

 

من آثار الحرارة المرتفعة على الجسم هو الشعور بالخمول والتعب والإرهاق، وفي هذا الإطار، يمكن للإنسان أن يشعر بالتعب الحاد والكسل في أعضاء الجسم والشعور بالنعاس باستمرار، الأمر الذي يدفع المرء في بعض الحالات إلى الإصابة بالإرهاق الحاد والإغماء نتيجة الحرارة المرتفعة، في حين يواجه البعض الآخر حالات من التقيؤ مع الإرتخاء في الأعصاب ونوع من الشلل الجسميّ والعصبيّ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الشاي الساخن مشروب سحرّي يبرّد حرارة الصيف

امور يجب أن تبتعدوا عنها في الاجواء الحارة

كيف يمكن ممارسة الرياضة في الجو الحار؟

‪ما رأيك ؟